الجولاني يلتقط الصور، بينما يُلقى القبض على «زعيم القاعدة في جزيرة العرب»!

الجولاني يلتقط الصور، بينما يُلقى القبض على «زعيم القاعدة في جزيرة العرب»!

كشفت الأمم المتحدة عن اعتقال زعيم فرع تنظيم القاعدة في اليمن منذ عدة أشهر، ما يمهد لكشف الكثير من المعلومات لأجهزة مكافحة الإرهاب في حملتها ضد "القاعدة"، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام.

وبحسب الأمم المتحدة، فقد قُبض على زعيم تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، خالد باطرفي، وقتل الرجل الثاني في التنظيم، سعد عاطف العولقي، خلال "عملية في مدينة الغيضة اليمنية بمحافظة المهرة في أكتوبر".
وتم الكشف عن اعتقال باطرفي في تقرير واسع لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة من قبل مراقبي الأمم المتحدة الذين يتتبعون التهديد الإرهابي الجهادي العالمي.
وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تأكيد اعتقال خالد باطرفي رسمياً. ولم تقدم الأمم المتحدة مزيداً من التفاصيل حول عملية اعتقاله أو عن مكان اعتقاله الحالي.

وبينما يجري «الاحتفاء» بالقبض على باطرفي، فإنّ أبو محمد الجولاني زعيم تنظيم القاعدة في سورية والمسمى جبهة النصرة، يواصل إجراء لقاءات مع صحفيين أمريكيين للتعبير عن «اعتداله»، واللقاء الذي أجراه مؤخراً مع الصحفي الأمريكي مارتن سميث مع الجولاني ليس الأول من نوعه، فقد سبقته إليه قبل عام تقريباً مجموعة الأزمات الدولية بإدارة روبرت مالي المسؤول الأمريكي السابق في لقاء شهير نشر في شهر آذار الماضي... وقبل هذا وذاك فإنّ جيمس جيفري المبعوث الأمريكي الخاص لسورية، كان قد عبّر أنّ جبهة النصرة «لا تمارس أعمالاً إرهابية خارج سورية، وهم يصفون أنفسهم بأنهم معارضون وطنيون»

المصدر: قاسيون+ وكالات

No Internet Connection