بلاغ عن اجتماع اللجنة الوطنية لوحدة الشيوعيين السوريين

عقدت اللجنة الوطنية لوحدة الشيوعيين السوريين اجتماعها الدوري يوم 7 نيسان 2006 بحضور ممثلي المحافظات وناقشت جميع البنود في جدول العمل الذي أقره الاجتماع مع بداية الجلسة.

استمع الرفاق إلى تقرير سياسي من مكتب المتابعة قدمه الرفيق علاء عرفات حول آخر المستجدات السياسية على الساحة الدولية والإقليمية وفي الوضع الداخلي. وبعد نقاش مستفيض للتقرير جرى إقراره وتقرر توزيعه على لجان التنسيق لوحدة الشيوعيين في المحافظات.

كما استمع الاجتماع إلى تقرير حول التحضيرات للاجتماع الوطني السادس لوحدة الشيوعيين السوريين والمداخلات في المحافظات حول الإعداد للعملية الانتخابية وآجالها الزمنية، وأهمية اللقاءات والحوارات التي ترافق هذه العملية بالمعنى السياسي والعملي في سبيل تأمين نجاح الاجتماع الوطني السادس والتقدم على طريق وحدة الشيوعيين السوريين وتهيئة المناخ المناسب للحوار واللقاء مع جميع القوى الوطنية في البلاد بما يعزز الوحدة الوطنية ومواجهة الأخطار المحيقة ببلادنا في هذه الظروف العصيبة جراء تصعيد الهجمة الإمبريالية الأمريكية ـ الصهيونية ونقاط ارتكازهما في الداخل.

ناقش الاجتماع مشروع الموضوعات «حول وحدة الشيوعيين السوريين» قدمه الرفيق قدري جميل.

بعد قراءة المشروع فقرة فقرة وإدخال بعض التعديلات عليها وافقت اللجنة الوطنية على إطلاق مشروع الموضوعات للنقاش العام بما فيه وعلى صفحات «قاسيون» إلى حين انعقاد الاجتماع الوطني السادس المخول بإقرار المشروع. كما وافقت اللجنة الوطنية على التعليمات الإجرائية المتعقلة بانتخاب مندوبي الاجتماع الوطني السادس الذي حددت موعد إجراء انتخاباته وانعقاده وجدول أعماله.

آخر تعديل على الإثنين, 24 تشرين1/أكتوير 2016 12:27