«إجراءات أخيرة» لتسريع العدوان على سورية..!

مع وضع اللمسات الأخيرة في تحرير هذا العدد يوم الأربعاء علمت قاسيون من مصادر مطلعة في واشنطن أن مجلس النواب الأميركي، قد بدأ بمناقشة مشروع قرار يدعو إلى دعم أميركي مطلق لأي إجراء عسكري تقوم به إسرائيل ضد سورية، تحت عنوان «حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها»..

وتأتي هذه المعلومات لتعزز التوقعات المتزايدة باحتمال قيام الكيان الصهيوني بعدوان عسكري على سورية، كما يأتي في وقت يتردد فيه أن قائد القيادة الأميركية الوسطى الجنرال «وليام فالون» بحث مع رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة مؤخراً إنشاء قاعدة عسكرية أميركية في القليعات شمال لبنان بالسرعة القصوى، خصوصاً وأن الأمريكيين يعتبرون أن إقامة هذه القاعدة أصبح أمراً بالغ الأهمية، بعد الأخبار التي ترددت عن تفعيل قاعدة بحرية روسية في مدينة طرطوس السورية.

وستكون حجة السنيورة وحلفائه الأمريكيين من إقامة هذه القاعدة أنها تأتي في إطار مساعدة الجيش اللبناني في حربه على الإرهاب..

كل هذه الإشارات الواضحة الدلالة، تؤكد أن ساعة الصفر للمواجهة مع العدو الصهيوني، ومن خلفه الإمبريالية الأمريكية قد اقتربت، وبالتالي على جميع الوطنيين أن يكونوا على أهبة الاستعداد لمعركة تؤكد كل نذرها أنها ستكون طويلة وحاسمة..