ندوة في الكفرون.. «من أجل قاسيون أوسع انتشاراً لدعم المشروع المقاوم»

دعت لجنة محافظة طرطوس لوحدة الشيوعيين السوريين في الأول من الشهر الجاري تشرين الأول 2008 لندوة جماهيرية في منطقة الكفرون حول: دور صحيفة قاسيون في تعبئة الجماهير والقوى السياسية لدعم المشروع المقاوم للهيمنة الأمريكية على العالم..

شارك في الندوة عشرات الرفاق والأصدقاء من المهتمين بشؤون قاسيون، كما حضرها الرفاق أعضاء مجلس اللجنة الوطنية (أنور أبو حامضة – سلام حصني – رئيف بدور  - عصام اسحق – صلاح معنّا – عصام منجا)، وكان من بين الحضور الباحث والمفكر توفيق نصار، والشاعر سمير اسحق.

افتتح الندوة الرفيق عصام اسحق بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الاعتداء الإرهابي في دمشق،  ثم جرت قراءة تصريح اللجنة الوطنية لوحدة الشيوعيين السوريين الصادر في 2792008 حول هذه المجزرة المروّعة، ووزع التصريح مطبوعاً على جميع الحضور ..

تم بعدها تحديد المحاور الأساسية للندوة والتي تركزت حول:

-  افتتاحيات قاسيون ودورها في شحن الجماهير ومواكبتها للحدث بالقراءة الموضوعية العميقة والتحليل المنهجي الجدلي المرتكز على الرؤية السياسية للجنة الوطنية لوحدة الشيوعيين السوريين..

- القضايا المطلبية الملحة، وخصوصاً القضايا العمالية والشؤون النقابية..

– الفساد كظاهرة وقضايا الفساد التي تصدت لها الصحيفة..

– الندوات الاقتصادية..

وحدة الشيوعيين السوريين.. وجهود صحيفة قاسيون في عرض وجهات النظر المختلفة للتقريب بين الشيوعيين على طريق توحيدهم في حزب واحد قادر على القيام بمهامه الوطنية والطبقية..

القضايا الفنية والثقافية من وجهة نظر ماركسية والزوايا الثابتة..

اقتراحات لتطوير العمل في قاسيون..

داخل في الندوة ثلاثة وعشرون مشاركاً، وجاءت جميع المداخلات جدية ومركزة، وأكد جميع الحضور على الأهمية التاريخية لدور قاسيون في إعادة بناء الحزب الثوري، وثمنوا عالياً دور هيئة التحرير في التجاوب والتواصل مع قراء قاسيون ومراسليها، وأكدوا على دور رفاقنا في تثبيت المفاهيم الاقتصادية والسياسية، وخاصة الحوار الأخير للرفيق د.قدري جميل في العدد 374 حول الأزمة العالمية العظمى للرأسمالي..

وأقر المجتمعون آلية تطوير حملة اشتراكات قاسيون لعام 2009 التي بدأتها المنظمة للوصول إلى أقصى حد من الدعم  المادي والمعنوي..  

الكفرون - تمّام اسحق

آخر تعديل على السبت, 26 تشرين2/نوفمبر 2016 22:19