السيسي: كل يوم يمر دون تسوية مستدامة هو فرصة ضائعة

السيسي: كل يوم يمر دون تسوية مستدامة هو فرصة ضائعة

وفي لقاء جمعه يوم الأربعاء 21/10/2015، مع الرئيس المصري في القاهرة حذر دي ميستورا من التداعيات الخطيرة، إقليمياً وعالمياً، لاستمرار تدهور الوضع في سورية، سواء ارتباطاً بتصاعد تهديد التنظيمات الإرهابية أم بتفاقم أزمة اللاجئين، بما يؤكد على أهمية التحرك العاجل والفعّال للتوصل إلى حلول جذرية تحقق الأمن والاستقرار.

من جانبه، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن ثوابت موقف بلاده تجاه الأزمة السورية لم تتغير منذ بدء اشتعال الصراع، موضحاً أن ذلك يرتكز على أهمية التوصل إلى تسوية سياسية تحفظ وحدة الأراضي السورية، وتصون كيان الدولة ومؤسساتها، آخذاً في الاعتبار عدم إمكانية حسم الموقف عسكرياً.
وأشار إلى دعم إرادة وخيارات الشعب السوري في صياغة مستقبل البلاد، فضلاً عن مكافحة الإرهاب والقضاء على المنظمات الإرهابية.
ولفت الرئيس المصري إلى أهمية تبني المجتمع الدولي لمنظور شامل يجمع بين هذه العناصر كلها عند تناول الأزمة السورية، بما يضمن التوصل إلى حل شامل ودائم.
وأضاف السيسي أن مصر لن تدخر وسعاً من أجل دعم جهود المبعوث الدولي والتعاون مع الأطراف الإقليمية والدولية، لنزع فتيل الأزمة السورية، والقضاء على بؤر الإرهاب والتطرف، مشدداً على أن عامل الوقت حاسم، وأن كل يوم يمر دون التوصل إلى حل مستديم للصراع في سورية يمثل فرصة ضائعة، ويطيل أمد معاناة الشعب السوري الشقيق الذي يتكبد عواقب وخيمة جراء الحرب الأهلية والإرهاب.