القدس المحتلة إلى الواجهة مجدداً

القدس المحتلة إلى الواجهة مجدداً

تجددت يوم الجمعة 7/11/2014 المواجهات بين المواطنين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم شعفاط في القدس المحتلة.
واستخدمت شرطة الاحتلال القنابل الغازية السامة والمسيلة للدموع والمسببة للاختناقات في مواجهة آلاف الفلسطينيين العزّل الذين تجمعوا في المكان بعد صلاة الجمعة في مظاهرة تندد بالانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق المسجد الأقصى.

كما جرت مواجهات مماثلة في الضفة الغربية في مخيم الجلزون شمال رام الله ومخيم عايدة قرب بيت لحم، من ضمن اشتباكات أخرى في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية، حيث خرجت مظاهرات صاخبة نصرة للقدس والمسجد الأقصى.
كما نظم العشرات من الفلسطينيين مظاهرة داخل باحات المسجد الأقصى بالقدس المحتلة عقب صلاة الجمعة رفضا للانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ودعما لمقاومة المقدسيين في تصديهم للاعتداءات الصهيونية بحقهم وبحق مقدساتهم، فيما قامت سلطات الاحتلال بنشر قواتها المعززة من القوات الخاصة والخيالة بشوارع القدس وأقامت الحواجز والمتاريس العسكرية وحاصرت المصلين.
وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت في وقت سابق الجمعة خلال حملات مداهمة موسعة طالت مختلف أحياء المدينة المقدسة 12 فلسطينياً ليرتفع عدد الفلسطينيين الذين اعتقلتهم قوات الاحتلال على مدى أسبوعين إلى أكثر من 200 شاب.