القرارات الصادرة عن المؤتمر العاشر لحزب الإرادة الشعبية

القرارات الصادرة عن المؤتمر العاشر لحزب الإرادة الشعبية

قرار حول الحل السياسي والمؤتمر الدولي

ناقش مندوبو المؤتمر العاشر الدوري، الأول بعد الترخيص لحزب الإرادة الشعبية، المنعقد بدمشق في الفترة  6-7/ حزيران/ 2013 مسارات تطور الأزمة الوطنية الشاملة في البلاد وتفاقمها على حساب استمرار نزيف الدم والاقتصاد السوريين بفعل المتشددين والفاسدين في طرفي الصراع.
وأكد المندوبون أن الوضع في البلاد يثبت كل يوم صحة التشخيص الذي وضعه الحزب منذ بدايات الأزمة حول استعصاء الحلول  أحادية الجانب المستندة للقوة العسكرية، وهي التي بنجاحها أحياناً غير مؤهلة لحل جملة المشاكل التي تعاني منها البلاد، الأمر الذي يجعل الذهاب للحوار والحل السياسي بأسرع ما يمكن، ضرورة موضوعية.
وفي هذا الإطار أكد المندوبون موافقتهم على إعلان قيادتي الحزب والجبهة الشعبية للتغيير والتحرير المبادرة للمشاركة في المؤتمر الدولي المرتقب حول سورية برعاية روسية- أمريكية وفق بيان جنيف بما يسهم في حقن دماء السوريين ويحقق فرزاً وطنياً حقيقياً.
واعتبر المندوبون ذلك قراراً من قرارات المؤتمر.

دمشق 7/6/2013
مؤتمر حزب الإرادة الشعبية 

قرار حول التعبئة الشعبية للشكل الجديد للصراع

ناقش مندوبو المؤتمر العاشر الدوري، الأول بعد الترخيص لحزب الإرادة الشعبية، المنعقد بدمشق في الفترة  6-7  حزيران 2013 أبعاد المحاولات المحمومة من أعداء الشعب السوري في الداخل والخارج لحرف مسار حراكه الشعبي ومصادرة ثمراته السياسية بعيداً عن مصالحه العميقة بما يسهم بإعادة إنتاج الأزمة لاحقاً بملامحها الليبرالية والأمنية القائمة على تحالف قوى التشدد والفساد في طرفي الصراع.
قرر المؤتمرون رفع الجاهزية السياسية والتنظيمية استعداداً للمرحلة الجديدة سياسية الطابع من الصراع الجاري في البلاد وذلك بين مشروعين أساسيين وطني ولاوطني بحواملها السياسية والاقتصادية- الاجتماعية والديمقراطية، مع الإشارة إلى أهمية مواصلة التعبئة الشعبية على أساس الشكل الجديد للصراع.

دمشق 7/6/2013
مؤتمر حزب الإرادة الشعبية


قرار حول دعم ألوية الجبهة الشعبية للتحرير

أعلن مندوبو المؤتمر العاشر الدوري، الأول بعد الترخيص لحزب الإرادة الشعبية، المنعقد بدمشق في الفترة  6-7 حزيران 2013 عن دعمهم لقرار الجبهة الشعبية للتغيير والتحرير تشكيل ألوية الجبهة الشعبية لتحرير الأراضي المحتلة وفي مقدمتها الجولان السوري.
وقرر المندوبون توجيه جميع المنظمات والهيئات الحزبية للعمل على استكمال قوائم المتطوعين، واستكمال تشكيل لجان العمل المطلوبة لتحقيق هذه المهمة الوطنية، بوصف ذلك قراراً من قرارات المؤتمر.

دمشق 7/6/2013
مؤتمر حزب الإرادة الشعبية


قرار حول وثائق المؤتمر

أقر المؤتمر العاشر، الأول بعد الترخيص، لحزب الإرادة الشعبية المنعقد في دمشق في الفترة بين 6-7 حزيران 2013، التقرير العام الذي قدمه الرفيق قدري جميل، ووجه المنظمات والرفاق لتعميم نشره وتداوله بوصفه وثيقة من وثائق الحزب.
كما أقر المؤتمر اللائحة التنظيمية المقدمة للمؤتمر وللجنة شؤون الأحزاب وكلف المؤتمر اللاحق المقرر بعد ستة أشهر بإدخال التعديلات المطلوبة.

دمشق 7/6/2013
مؤتمر حزب الإرادة الشعبية


«ميسلون»
نشيد حزب الإرادة الشعبية

على الأرضِ فوقَ السّــهولْ وعبر شعابِ الجبالْ
على الأرضِ بينَ الوحولْ وفوقَ الدروبِ الطوالْ
نشــــــــقُّ الطريقَ ونمضي سراعاً  لخوضِ القتالْ
***
وعندَ الحدودِ وفي ميســـــــــــلونْ لنا ذكرياتْ
بطولاتُ جيشٍ تحدّى المنونْ ليبني الحياةَ الحياةْ
وأحيى على الأرضِ عبرَ القرونْ شعارَ المشاةْ
***
رفاقي إن ما دعانا صالنّفَيرْ تكونوا الجوابْ
وإن ما دعا الصّوتُ كي ما نَغير
فشـــــــــبّوا الحرابَ الحرابْ
وهبّوا لنسقي الترابَ الأثـــيرْ دماءَ الشباب
***
يا موطني يا قصة الجمال ولحن شعب رائع النضال
يا موطني يا ملعب الإباء وراية تموج في السماء
في حماك خير وفير وثراك دوما نضير
والهتاف يعلو حبيبا والطريق رحب منير
***
موطن المجد سر إلى الأمام
فوق مسراك يخفق السلام
يا رفيع المجود يا عرين الأسود
يا سديد الثبات للدوام
مـــوطن المجد كلنا فداك
في الـقـلوب مزهّر هـــواك
نحن منك الرجاء نحن منك الوفاء
سدد الله للمدى خطاك