أنباء عن تخصيص 300 مليار دولار تعويضات لإيران في اتفاقها مع واشنطن stars
كشفت مصادر مطلعة لوكالة رويترز عن تفاصيل جديدة تتعلق بالاتفاق الإطاري بين الولايات المتحدة وإيران، الذي يهدف إلى إنهاء الحرب التي اندلعت في 28 فبراير الماضي.
كشفت مصادر مطلعة لوكالة رويترز عن تفاصيل جديدة تتعلق بالاتفاق الإطاري بين الولايات المتحدة وإيران، الذي يهدف إلى إنهاء الحرب التي اندلعت في 28 فبراير الماضي.
قال المستشار الألماني فريدريش ميرتس، الإثنين، 27 نيسان 2026، إن قيادة إيران تُذل الولايات المتحدة، وإنها تنجح في إجبار المسؤولين الأمريكيين على السفر إلى إسلام آباد (باكستان) ثم العودة خاليي الوفاض دون تحقيق أي نتائج.
نقلت تقارير إعلامية حول تصاعد التوترات بين واشنطن وطهران، أن الولايات المتحدة أرسلت حاملة طائرات ثالثة (USS George H.W. Bush) ومجموعتها القتالية إلى مياه الشرق الأوسط قرب إيران، ليصل بذلك عدد حاملات الطائرات الأمريكية في المنطقة إلى ثلاث.
نقلت وكالة تسنيم عن الخبير في الشؤون الاستراتيجية محمد مرندي اليوم الجمعة عقب إعلان الهدنة بوقف العدوان على لبنان لمدة 10 أيام، من أن إيران سبق وأن حذرت واشنطن من أن استمرار "إسرائيل" باستهداف لبنان سيقابل بقصف مواقع محددة.
نشرت قناة المنار مساء اليوم الخميس 16 نيسان 2026 بأن معلومات وصلتها أفادت بأن السفير الإيراني أبلغ «حزب الله» فجرًا أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيتصل بالرئيس اللبناني جوزاف عون ورئيس الوزراء «الإسرائيلي» بنيامين نتنياهو لإبلاغهما بوقف إطلاق النار هذه الليلة.
أدلى رئيس البرلمان الإيراني قالیباف، في عودته من المفاوضات في باكستان بتصريحات أمام الصحفيين، أبرز ما جاء فيها بحسب وكالة تسنيم الإيرانية:
نقلت وكالة تسنيم الإيرانية عن مصدر، عصر اليوم الأربعاء 8 نيسان 2026، وبعد مجازر «إسرائيلية» في لبنان خرقاً لوقف إطلاق النار على الشق اللبناني من الجبهة:
أعلنت القيادة المركزية الأمريكية السبت 28 آذار 2026 وصول سفينة الإنزال البحرية "يو إس إس تريبولي" إلى الشرق الأوسط، في تعزيز عسكري جديد يرفع وتيرة التوتر في المنطقة.
نفى المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، الإثنين، 23 آذار 2026 صحة ما تردد عن إجراء مفاوضات بين إيران والولايات المتحدة، في تناقض صريح مع تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
في سياق الحرب الحالية بين الولايات المتحدة و«إسرائيل» من جهة وإيران من جهة أخرى (التي دخلت أسبوعها الثالث منذ نهاية فبراير/شباط 2026)، نقلت وكالة تسنيم الإيرانية عن مصدر عسكري إيراني رفيع السبت 21 آذار 2026 أن توسيع العمليات لتشمل مضيق باب المندب والبحر الأحمر أصبح خياراً مطروحاً أمام "جبهة المقاومة"، محذراً من أن أي اعتداء أمريكي على جزيرة خرج سيواجه "رداً غير مسبوق" يفوق المفاجآت التي شهدتها الأيام الـ21 الماضية.