إطلاق الصواريخ متواصل بين حماس والاحتلال

إطلاق الصواريخ متواصل بين حماس والاحتلال

تواصل السبت 5 يوليو/تموز تبادل إطلاق الصواريخ بين الجانبين الفلسطيني والاحتلال الإسرائيلي، وذلك رغم الجهود المصرية الرامية للتوصل إلى تهدئة بين حماس والاحتلال الإسرائيل.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن صواريخ الاحتلال الإسرائيلية قصفت في الساعات الأولى من صباح اليوم أراض زراعية جنوب مدينة غزة، وفي بلدة القرارة شرق محافظة خان يونس، دون التبليغ عن وجود إصابات بين صفوف المواطنين.

وتزامن ذلك مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع والطيران الحربي للاحتلال الاسرائيلي وتواصل انتشار الآليات العسكرية للاحتلال الإسرائيليي بكثافة على الحدود الفاصلة بين القطاع وأراضي 1948.

يأتي ذلك في وقت تتواصل فيه مساعي الوساطة المصرية للوساطة بين الجانبين، إذ أفادت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن ضباط استخبارات مصريين يجرون اتصالات للتوصل إلى تهدئة ووقف التصعيد الأمني في قطاع غزة ومحيطه.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو حذر الخميس الماضي حركة المقاومة الإسلامية حماس من أن تكون عرضة لعملية عسكرية شديدة في حال مواصلة إطلاقها للصواريخ.

بينما أكد مدير العلاقات الخارجية في حركة حماس أسامة حمدان في وقت لاحق، أن الحركة لن تقبل بتهدئة لا ترفع الحصار عن قطاع غزة.