لبنان: ملخص عمليات المقاومة حتى مساء الأربعاء 9 أكتوبر

لبنان: ملخص عمليات المقاومة حتى مساء الأربعاء 9 أكتوبر

بحسب البيانات الصادرة عن المقاومة الإسلامية في لبنان (حزب الله) منذ صباح يوم الأربعاء 9-10-2024، 05 ربيع الثاني 1446 هـ حتى ساعات المساء الباكرة من اليوم نفسه، أعلنت فيه العمليات العسكرية التالية "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعا عن لبنان وشعبه":

-  قام مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (12:15) من فجر بِتفجير عبوة ناسفة بِقوةٍ من جنود العدو الإسرائيلي واشتبكوا معها لدى محاولتها التسلل إلى بلدة بليدا وأوقعوا فيها إصابات دقيقة.
-  ولدى محاولة تقدّم قوة للعدو الإسرائيلي عند الساعة (4:55) من فجر باتجاه منطقة اللبونة، استهدفها مجاهدو المقاومة الإسلامية بقذائف المدفعية والأسلحة الصاروخية وحققوا فيها إصابات مباشرة ما أدى إلى تراجعها.
-  استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 09:00 من صباح، تجمعًا لجنود العدو الإسرائيلي جنوب مارون الراس بصلية صاروخية. 
-  استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 12:40 من ظهر قوات لجنود العدو الإسرائيلي أثناء تقدمها من سهل طوفا تجاه ميس الجبل ومحيبيب بصلية ‏صاروخية.‏
-  استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 12:20 من ظهر، قوة مشاة إسرائيلية حاولت التقدم تجاه منطقة اللبونة بصاروخ موجّه وأوقعوهم بين قتيل وجريح. 
-  استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 07:00 من صباح، قوة مشاة إسرائيلية حاولت التسلل إلى منطقة اللبونة بصلية صاروخية كبيرة وأوقعوها بين قتيل وجريح.
-  قصف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 01:10 من بعد ظهر منطقة زوفولون بصلية صاروخية كبيرة.
-  أثناء محاولة قوات العدو الإسرائيلي التقدم إلى ميس الجبل من عدة أماكن، استهدفها مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 01:30 من بعد ظهر بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية، والاشتباكات ما زالت مستمرة.
-  استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 02:00 من بعد ظهر تجمعًا لقوات العدو الإسرائيلي في مستعمرة كريات شمونة بصلية صاروخية.
-  استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 02:00 من بعد ظهر تجمعًا لقوات العدو الإسرائيلي في مستعمرة كفرجلعادي بصلية صاروخية.
-  استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 02:00 من بعد ظهر تجمعًا لقوات العدو الإسرائيلي في مسكفعام بقذائف المدفعية.
-  استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 02:40 من بعد ظهر، تجمعًا لقوات العدو الإسرائيلي في بساتين المنارة بصلية صاروخية.
-  استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 02:40 من بعد ظهر تجمعًا لقوات العدو الإسرائيلي في كروم المراح في ميس الجبل بقذائف المدفعية.
-  أثناء محاولة تسلل لقوات مشاة العدو الإسرائيلي في رأس الناقورة تجاه "المشيرفة"، استهدفها مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 03:15 من بعد ظهر بصلية صاروخية أصابت أهدافها بدقة.
-  استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 03:15 من بعد ظهر تجمعًا لقوات العدو الإسرائيلي في مستعمرة كفرجلعادي بصلية صاروخية كبيرة.
-  استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 04:00 من بعد ظهر تجمعًا لقوات العدو الإسرائيلي على مرتفع القلع في بليدا بصلية صاروخية.
-  استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 04:00 من بعد ظهر تجمعًا لقوات العدو الإسرائيلي خلف بلدة مارون الراس بصلية صاروخية.
-  استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 04:45 من بعد ظهر تجمعًا لقوات العدو الإسرائيلي في مدينة صفد المحتلة بصلية صاروخية كبيرة.
-  استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 04:45 من بعد ظهر تجمعًا لقوات العدو الإسرائيلي في مستعمرة حتسور بصلية صاروخية كبيرة.
-  استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 04:45 من بعد ظهر تجمعًا لقوات العدو الإسرائيلي في مستعمرة أمنون شمال طبريا بصلية صاروخية كبيرة.
-  استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 04:45 من بعد ظهر قاعدة راعم العسكرية جنوب الجولان بصلية صاروخية كبيرة.
-  استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 05:35 من بعد ظهر، قوة لجنود العدو الإسرائيلي حاولت التسلل من منطقة رأس الناقورة تجاه "المشيرفة" بمحلقة انقضاضية وأصابت هدفها بدقة.

معلومات إضافية

المصدر:
الإعلام الحربي للمقاومة