ماسك يفضّل دميةً أخرى غير بايدن وهاريس

ماسك يفضّل دميةً أخرى غير بايدن وهاريس

وصف الرأسمالي الأمريكي إيلون ماسك المرشحة الجديدة لمنصب رئيس البيت الأبيض كامالا هاريس بـ "الدمية" في يد ألكسندر سوروس، نجل الملياردير الأمريكي جورج سوروس.

وكتب ماسك في حسابه على منصة "إكس" تعليقا على صورة لسوروس مع هاريس ورسالة مفادها أنه يدعم نائبة الرئيس الأمريكي: "أود فقط أن أشكر ألكسندر سوروس لأنه لم يجعل أحدا يشكك في هوية دميته التالية".

كما أن قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن بعدم الترشح لولاية ثانية بحسب ماسك يفسره كون الديمقراطيين "يريدون ببساطة دمية تعمل بشكل أفضل"، في حين تظل الآلة السياسية الحالية على حالها.

واعتبر ماسك بأن ما يجعل ترامب "مختلفا" هو أنه "ليس دمية" في يد أي من الجانبين، على حد زعمه، لذلك يصبح "الإصلاح الحكومي الحقيقي ممكنا" بحسب وصفه.

وكان قد أكد الرأسمالي الأمريكي ماسك في منشور منفصل تعليقا على انسحاب الرئيس جو بايدن من السباق الانتخابي أن الديمقراطيين يخافون من الرئيس السابق دونالد ترامب لأنه "ليس دمية".

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن مساء الأحد رسميا انسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية في مواجهة الرئيس السابق دونالد ترامب، والمقرر إجراؤها في 5 نوفمبر.

وذكر أنه سيتحدث إلى الأمة في وقت لاحق من هذا الأسبوع ويقدم المزيد من التفاصيل حول قراره.

هذا، وأعلن بايدن المنسحب من سباق الرئاسة، دعمه لترشيح نائبته كامالا هاريس لمنصب مرشح الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024.

ويأتي إعلان بايدن بعد حملة ضغط دامت أسابيع من قبل القادة الديمقراطيين والمنظمين والمانحين الذين دعوا علانية إلى انسحاب بايدن.

وأثار أداؤه الكارثي في المناظرة الرئاسية لشبكة "CNN" وظهوره ظهوراً غير موفق أمام الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب الشهر الماضي، مخاوف الناخبين لاسيما بشأن تقدمه في السن (81 عاما).

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات