"أيها الضابط، إنه على السقف!" فيديو يظهر التحضير لقنص ترامب أمام أعين الشرطة

"أيها الضابط، إنه على السقف!" فيديو يظهر التحضير لقنص ترامب أمام أعين الشرطة

في فيديو جديد وصف بأنه "مذهل" لمحاولة اغتيال ترامب، ظهر القناص وهو يتخذ وضعية الانبطاح وبيده سلاح على سطح أحد المباني على مرأى الشرطة.

وأظهر مقطع فيديو جديد، لحادثة محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب السبت خلال تجمع انتخابي في بنسلفانيا، مشهداً يظهر بالفيديو العشرات من الأشخاص وهم يشاهدون رجلا يحمل بندقية يتسلق إلى السطح. ولا يحاول التخفي عن أنظارهم. يصل إلى القمة ويحاول اتخاذ وضع أكثر راحة.

وبحسب الفيديو المتداول، يلجأ الناس إلى الشرطي، ويطالبونه بالتصرف تجاه الرجل الغريب الذي يحمل بندقية، لكن أحدا لا يفعل أي شيء.

ويسمع صوت أحد الناس ينادي أحد ضباط الشرطة ويقول له: أيها الضابط إنه هناك على السقف!

ويظهر القناص بشعر طويل ويرتدي نظارات شفافة وبيده بندقية بوضعية الانبطاح على السقف.

ويرقد القناص بهدوء على أهبة الاستعداد في خط رؤية مباشر لقناصة أمن ترامب، أمام عشرات الأشخاص. ويأخذ مطلق النار وقته، كما لو أنه لا يوجد أحد حوله.

وتعرض ترامب لمحاولة اغتيال أثناء خطابه أمام تجمع انتخابي في بنسلفانيا السبت، ووثق مقطع فيديو لحظة محاولة اغتياله بعد لحظات من اعتلائه المنصة، حيث اصطحبه جهاز الخدمة السرية والدماء تسيل من جانب وجهه.

وأكد ترامب عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنه أصيب برصاصة في "الجزء العلوي من أذنه اليمنى".

وقالت شرطة بنسلفانيا إن شخصا قتل في الحادث وأصيب اثنان آخران بجروح بالغة.

وكان مكتب التحقيقات الفيدرالي، حدد هوية مطلق النار على ترامب بأنه "توماس ماثيو كروكس"، 20 عاما، وقد قتل في مكان الحادث على يد عملاء الخدمة السرية.

وقالت وسائل إعلام أمريكية إن توماس كروكس ليس له أي ماض إجرامي والسلطات لم تحدد الدافع بعد لمحاولته اغتيال ترامب.

وتشارك حاليا وكالات فيدرالية متعددة، في التحقيق، ويقول مسؤولو إنفاذ القانون إنه يتم التحقيق في إطلاق النار باعتباره محاولة اغتيال.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات أمريكية