بريطانيا شريكة بالإبادة: زودت الاحتلال بمعلومات عبر 50 طلعة فوق غزة

بريطانيا شريكة بالإبادة: زودت الاحتلال بمعلومات عبر 50 طلعة فوق غزة

كشفت صحيفة "Declassified UK" الاستقصائية البريطانية، السبت، أن بريطانيا وفرت معلومات استخباراتية لكيان الاحتلال عبر عشرات الطلعات الاستطلاعية في سماء قطاع غزة منذ الثالث من كانون الأول /ديسمبر 2023.

وقالت الصحيفة، وهي تعمل في إجراء أبحاث حول عمل المؤسسات العسكرية والاستخباراتية، إن "طائرات بريطانية أقلعت من قاعدة أكروتيري الجوية البريطانية جنوبي إدارة قبرص الرومية، وأجرت 50 طلعة استطلاعية فوق سماء غزة منذ بداية ديسمبر".

وأضافت أن الطلعات البريطانية "كانت بمعدل طلعة واحدة يوميا، وهدفت لتوفير معلومات استخباراتية لإسرائيل".

وذكرت أن أولى الطلعات الجوية البريطانية فوق غزة بدأت في 3 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، وأجرت 3 طلعات في 3 كانون الثاني /يناير الجاري، استمرت كل طلعة منها 6 ساعات.

وذكرت الصحيفة، أن الجيش البريطاني استخدم في طلعاته الجوية طائرات من طراز "Shadow R1" المستخدمة في مجالي الاستطلاع والمراقبة.

وكانت وزارة الدفاع البريطانية، ذكرت في بيان يوم 3 كانون الأول /ديسمبر، أنه سيتم إجراء رحلات استطلاعية فوق غزة "لتوفير معلومات استخباراتية لإسرائيل بهدف دعم عملية إنقاذ الأسرى في غزة".

يجدر بالشكر بأن ضحايا الإبادة الجماعية التي يرتكبها جيش الاحتلال الصهيوني في غزة بدعم من واشنطن ولندن وحلفائهما قد ارتفع عددهم اليوم الأحد إلى إلى (25,105) شهيداً، والجرحى إلى (62,681) منذ 7 أكتوبر الماضي.

معلومات إضافية

المصدر:
قدس الإخبارية
آخر تعديل على الإثنين, 22 كانون2/يناير 2024 09:42