حول اعتقال الزميل هيثم دفع الله سكرتير تحرير «الميدان» السودانية

حول اعتقال الزميل هيثم دفع الله سكرتير تحرير «الميدان» السودانية

أقدمت قوة من ميليشيا «الدعم السريع»، اليوم 20/1/2024، على اعتقال الزميل الصحفي والرفيق هيثم دفع الله، رئيس تحرير صحيفة "الميدان" السودانية، الناطقة باسم الحزب الشيوعي السوداني. وكذلك فقد اعتقلت معه شقيقه من أمام منزله جنوب العاصمة الخرطوم. ولم تتوفر حتى اللحظة معلومات عن مكان أو سبب هذا الاعتقال.

تصريح صحفي

عمليات اعتقال الصحفيين والمناضلين السياسيين، ليست أمراً جديداً على الطرفين السائدين ضمن الصراع العسكري الراهن، وهي تسجل في هذه الأيام فورةً إضافية اتجاه كلّ من يعارض الثنائية الوهمية التي يجري تقديم الصراع من خلالها في السودان، والتي تحترب بدماء السودانيين وضد مصالحهم.

إننا في هيئة تحرير جريدة قاسيون، نعرب عن تضامننا الكامل مع الرفيق هيثم دفع الله، ومع كوادر «الميدان» وكوادر الحزب الشيوعي السوداني عموماً، ونضم صوتنا إلى أصوات المطالبين بإطلاق سراح دفع الله بشكل فوري، ومعه كل معتقلي الرأي لدى جهتي النزاع. ونؤكد في الوقت نفسه أنّ أي محاولات لإسكات الأصوات الحقيقية المطالبة بحقوق السودانيين والتي تقف بحزمٍ مع القضية الفلسطينية كما هو حال عموم الشعب السوداني، لن تحقق أياً من نتائجها، وأنّ هذه المحاولات لن تمنع تعزيز رغبة وعزم الشعب السوداني في تحقيق التغيير الجذري الشامل الذي يوحد السودان والسودانيين في وجه ناهبيهم الداخليين والخارجيين على حد سواء.

هيئة تحرير جريدة قاسيون
دمشق 20/1/2024

معلومات إضافية

المصدر:
قاسيون
آخر تعديل على السبت, 20 كانون2/يناير 2024 20:41