إيران تعلن استهدافاً صاروخياً لمواقع لقيادات "داعش" في سورية

إيران تعلن استهدافاً صاروخياً لمواقع لقيادات "داعش" في سورية

أعلن الحرس الثوري الإيراني الإثنين قصف مواقع لقيادات تنظيم "داعش" الإرهابي في سورية بصواريخ باليستية رداً على الهجوم الإرهابي الذي وقع في محافظة كرمان وأسفر عن استشهاد العشرات وإصابة مئات المدنيين.

وقال الحرس في بيان إنه ردا على الجرائم الأخيرة التي ارتكبتها الجماعات الإرهابية، وأدت إلى مقتل عدد من المدنيين الإيرانيين تم استهداف أماكن تجمع القادة والعناصر الرئيسية المرتبطة بالعمليات الإرهابية الأخيرة، حيث تم استهداف "مواقع تنظيم داعش في الأراضي المحتلة في سورية وتدميرها بإطلاق عدد من الصواريخ الباليستية" بحسب البيان.


وأكد أنه سيجد "المجموعات الإرهابية الخبيثة" أينما كانت وسيعاقبهم على أفعالهم المشينة.

وتبنى تنظيم "داعش" الإرهابي الخميس الماضي الهجوم الذي وقع في محافظة كرمان. وأشار إلى أن عنصرين منه يدعيان "عمر الموحد" و"سيف الله المجاهد" هما من نفذا عمليتين انتحاريتين في حشود كانت تحيي الذكرى السنوية الرابعة لاغتيال الجنرال قاسم سليماني.

ويذكر أن التفجيرين الداميين استهدفا المشاركين في مراسم إحياء الذكرى السنوية الرابعة لاغتيال الجنرال قاسم سليماني ومعظمهم من المدنيين، في الطريق إلى "روضة الشهداء" في مدينة كرمان خارج نقاط التفتيش، أحدهما على بعد 700 متر والثاني على بعد ألف متر من مكان ضريح سليماني. وأدى التفجيران إلى استشهاد أكثر من 93 شخصاً وإصابة 284 آخرين.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات