روسيا: "لا حق لإسرائيل بالدفاع عن نفسها لأنها دولة احتلال"

روسيا: "لا حق لإسرائيل بالدفاع عن نفسها لأنها دولة احتلال"

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، دعوة روسيا لوقف إراقة الدماء في الشرق الأوسط، لافتاً (على النقيض من اللازمة التي تكررها واشنطن وحلفاؤها الغربيون) إلى أن "إسرائيل" ليس لها الحق في الدفاع عن النفس لأنها دولة احتلال.

وقال نيبينزيا خلال كلمته أمام الجلسة الاستثنائية الطارئة للجمعية العامة للمنظمة العالمية بشأن فلسطين: "في البداية، من الضروري وقف إراقة الدماء ومنع الأزمة من اجتياح المنطقة بأكملها. وإلا فإن الصراع لن يتوقف أبدا".

وشدد نيبينزيا بحسب ما نقلت وكالة سبوتنيك الروسية على أن "إسرائيل ليس لها الحق في الدفاع عن النفس في الصراع الحالي لأنها دولة احتلال".

وفي وقت سابق، دعت وزارة الخارجية الروسية الأطراف إلى وقف الأعمال القتالية، ووفقاً لموقف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، فإن تسوية أزمة الشرق الأوسط ممكنة فقط على أساس صيغة "الدولتين" التي وافق عليها مجلس الأمن الدولي، والتي تنص على إنشاء دولة فلسطينية مستقلة داخل حدود عام 1967 مع القدس الشرقية عاصمة لها. كما وسبق للمندوب الروسي أن شدد على هذا الحل في طلمته بمحلس الأمن منذ يومين وأن الدولة الفلسطينية المنشدودة يجب أن تكون "كاملة السيادة".

ويواصل جيش الاحتلال الصهيوني قصفه الوحشي لقطاع غزة وارتكاب المجازر بالمدنيين ومنهم آلاف الأطفال والنساء والشيوخ، منذ بدء عملية "طوفان الأقصى" التي قادتها حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، ووسع هجومه البري، وكثف غاراته على كافة المحاور.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات