إضراب الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال يدخل يومه الـ29

إضراب الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال يدخل يومه الـ29

يدخل إضراب الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال، الخميس 22/5/2014، يومه التاسع والعشرين على التوالي، وقال وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع إن الأيام المقبلة ستكون حاسمة جداً.

وأشار قراقع إلى أن الإضراب يتجه نحو منحنى خطير جداً وأن «سلطات الاحتلال قررت قتل الأسرى وتركهم في إضرابهم من دون الاستجابة لمطالبهم وتمارس ضغوطات شديدة عليهم، مخالفةً بذلك كل الأعراف الإنسانية في التعاطي مع إضراب الاسرى».

وحذر قراقع من أنه «إذا لم يحدث تدخل سياسي عاجل، فإن الشعب الفلسطيني سوف يستقبل كارثة إنسانية ترتكبها سلطات الاحتلال علناً وبوقاحة وبتحدي كل القرارات والمواثيق الدولية والإنسانية»، لافتاً إلى أن «أعداد الأسرى المضربين الذين ينقلون إلى المستشفيات قد زاد وأن حياة بعضهم أصبحت مهددة بالخطر الشديد ومعرضة لموت فجائي». كذلك، دعا قراقع إلى «اعتبار الأسبوع المقبل أسبوع غضب فلسطيني شامل تضامناً مع الأسرى، فلم يعد يحتمل السكوت على ما ينفذ بحقهم من سياسات خطيرة للغاية».

في السياق، شارك العشرات من الصحافيين الفلسطينيين في قطاع غزة، اليوم، في وقفة تضامنية مع الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال. وحمل الصحافيون في الوقفة، التي نظمتها وزارة الإعلام في الحكومة المقالة بقطاع غزة بالقرب من مقرها وسط مدينة غزة، لافتات كتب على بعضها: «لا للاعتقال الإداري»، و«الإضراب مستمر والأسرى في خطر»، و«إرادة أسرانا ستكسر قضبان سجونكم».