إيران: مناورات «بيت المقدس 26» تحاكي التهديدات المتوقعة

إيران: مناورات «بيت المقدس 26» تحاكي التهديدات المتوقعة

صرح المتحدث باسم مناورات «بيت المقدس 26» العميد حسين شكوهي بأن من أهم خصائص المناورات هو تخطيطها وتنفيذها على أساس هيكلية وتكتيك وأساليب الحرب غير المتماثلة لمواجهة التهديدات المختلفة.

وأوضح العميد شكوهي في تصريح للصحفيين، الخميس 22/5/2014، ان مناورات «بيت المقدس 26» تجري في منطقتين باصفهان وكاشان في اطار قسمين "جوي وبري".

وأضاف، ان القسم البري للمناورات يجري في منطقة نصر اباد باصفهان والقسم الجوي والاطلاق الصاروخي في منطقة كاشان.

وأشار إلى أن المناورات تجري لمدة 5 أيام في أرض مساحتها 20 في 40 كم مربع وكانت قد انطلقت يوم الثلاثاء وتستمر لغاية السبت القادم. وأضاف بأنه "سيتم في هذه المناورات استخدام أحدث المنجزات من حيث من الأسلحة والمعدات للجيش الإيراني ومنها الاستخدام الواسع للطائرات من دون طيار والتقاط وارسال الصورية الجوية. كما أنه سيتم تنفيذ المناورات بصورة ثنائية الجانب حيث يؤدي أحدهما دور العدو المفترض، وسيجري استخدام جميع الأسلحة التي أزيح الستار عنها مثل البندقية القناصة شاهر والعربة التكتيكية نينوى والدبابات المطورة اسكودبين ولانجرات مضادة للمروحيات ومنظومات الاتصال اللاسلكي فدك والمدفع الرشاش اخكر".

وأعلن العميد شكوهي بأنه سيتم ازاحة الستار عن جهاز محاكاة لمروحية شنوك. وأضاف، ان هذه المروحية المحاكية تعتبر من أعقد أجهزة المحاكاة في العالم وقد صنعت من قبل خبراء جهاد الاكتفاء الذاتي لطيران الجيش في اصفهان.

آخر تعديل على الخميس, 22 أيار 2014 21:50