دير الزور: حادث مرور مرَوّع على «طريق الموت»..!

دير الزور: حادث مرور مرَوّع على «طريق الموت»..!

وقع بعد ظهر اليوم الأربعاء 21/5/2014 حادث مرور على طريق دير الزور / البوكمال عند مفرق بلدة السيال التي تبعد عن البوكمال حوالي 15 كم، وذلك بين سرفيس لنقل الركاب وشاحنة لنقل الخضار والفواكه (براد)، ونتج عن الحادث سقوط ثلاثة طلاب قتلى ممن كانوا يقدمون امتحانات الشهادة الإعدادية في مدينة دير الزور، وجرح بقية الركاب، جراح بعضهم خطرة.

وسبب الحادث المباشر هو رعونة السائقين والفوضى وغياب القانون حيث لا تخضع المنطقة لأية سلطة. أمّا الأسباب الحقيقية فهي أنّ الطريق ليس فيه أية مواصفات فنية وهو الذي يسميه الأهالي طريق الموت، إذا لا يمر يوم إلا ويقع حادث يذهب ضحيته مواطنون أبرياء، ليتبين أن السبب بالعمق هو التهميش والنهب والفساد المهيمن في المنطقة الشرقية عموماً ودير الزور خصوصاَ منذ سنوات، والذي زاد عقب الأزمة أضعافاً مضاعفة، حيث كانت تعتبر المحافظة مرتعاً للفاسدين الكبار، والآن أصبحت مرتعاً للقوى التكفيرية ولصوص النفط وغيرهم ..

ورغم المطالبات السابقة المستمرة من الأهالي قبل الأزمة بكثير، بمدّ طريق حديث ودولي جديد أو توسعة الحالي وتجهيزه فنياً، كون المنطقة حدودية وعلى تماس مباشر مع العراق إلاّ أن أحداً لم يستجب لذلك.. بل جرت عرقلة متعمدة لخط السكك الحديدية الذي يربط البوكمال بدير الزور والحسكة وحلب، والذي تجاوز موعد انجازه حوالي عشر سنوات.

 دير الزور / مراسل قاسيون