ناريشكين: واشنطن تحضّر الإرهابيين في سورية لاستفزاز كيماوي وسلّحت دواعش بالتنف بصواريخ سامة

ناريشكين: واشنطن تحضّر الإرهابيين في سورية لاستفزاز كيماوي وسلّحت دواعش بالتنف بصواريخ سامة

قال رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية الروسي سيرغي ناريشكين، بأنّ الجانب الأمريكي يحضِّر لاستفزازات في جنوب سورية باستخدام مواد كيميائية سامة.

 وقال ناريشكين أن ذلك يأتي في سيادة بذل الإدارة الأمريكية قصارى جهدها (وخصّ بالذكر فريق بايدن) لعرقلة جعل العلاقات طبيعيّة بين سورية والدول العربية.

وذكر البيان، أن الولايات المتحدة اختبرت طريقة استخدام المواد السامة في شهر أيار مايو المنصرم في إدلب شمال سورية بواسطة جماعة «حراس الدين» المرتبطة بتنظيم «القاعدة» والمتطرفين من «حزب تركسان الإسلامي».

وقام الجيش الأمريكي، بتسليم مسلّحي داعش المتواجدين بالقرب من قاعدة التنف الأمريكية في جنوب سورية، صواريخ مشحونة بمواد سامة.

ووفقاً للاستخبارات الروسية، تم مؤخراً في هذه القاعدة تشكيل لجنة استخبارات أمريكية-بريطانية مشتركة، وهي في الواقع المقر الرئيسي لقيادة وتوجيه نشاطات مسلّحي داعش في جنوب سورية وفي منطقة دمشق. ويرأس هذه اللجنة، نائب قائد القيادة المركزية الأمريكية جيمس ميلوي.

وقال بيان الاستخبارات الروسية: «وسيتصرف الأنجلو ساكسون، كما جرت العادة وسيرفقون مؤامرتهم بحملة إعلامية قوية. هدفها الإظهار لدول العالم العربي أن استئناف الحوار مع الرئيس بشار الأسد كان غلطة استراتيجية».

معلومات إضافية

المصدر:
نوفوستي