إعلام الاحتلال: الصاروخ السوري الذي انفجر فوق النقب أطلق «بشكل متعمَّد»

إعلام الاحتلال: الصاروخ السوري الذي انفجر فوق النقب أطلق «بشكل متعمَّد»

أعلن مصدر عسكري سوري بأنه «حوالي الساعة 00:20 من فجر اليوم نفّذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه شمال شرق بيروت مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة حمص وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان»، وأضاف المصدر الرسمي بأنّ الخسائر «اقتصرت على الماديات».

وذكرت وكالة «سانا» أنّ الأصوات التي سمعت في أجواء ريف محافظة طرطوس، ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية «لعدوان إسرائيلي» في حمص.

وكان الاحتلال أعلن أنّ صاروخاً سوريّاً مضاداً للطيران انفجر فوق «رهط» في النقب جنوب فلسطين المحتلة، الليلة الماضية، وقالت مصادر محلية إنّ صوت الانفجار سمع في مناطق مختلفة من الأراضي المحتلّة.

وأكد جيش الاحتلال، ليلة السبت إلى الأحد عبر حسابه باللغة الإنكليزية على موقع «تويتر» إن «صاروخاً مضاداً للطائرات أطلق من سورية باتجاه إسرائيل». وأضاف «يبدو أن الصاروخ انفجر في السماء فوق الأراضي الإسرائيلية»، مضيفاً بعدم إصدار أية تعليمات خاصة للمدنيين في الجبهة المحلية «الإسرائيلية» في هذا الوقت، مشيراً إلى أن «التفاصيل لا تزال قيد المراجعة».

وقالت صحيفة «يديعوت» التابعة لإعلام الاحتلال، إن الصاروخ المضاد الذي أطلق الليلة من سورية وسقطت أجزاء منه في «رهط» هو «من طراز SA-5»، بحسب قولها، وأضافت الصحيفة أنّ التقديرات لدى المؤسسة الأمنية والعسكرية في كيان الاحتلال تشير إلى أنه «أطلق بشكل متعمَّد واختراقه الأجواء لم يكن مجرَّد تسرّب».

وفي سياق متصل أفادت وسائل إعلام «إسرائيلية» بأنه يجري فحص «أسباب فشل أنظمة الإنذار المبكر» في التنبيه من اختراق الصاروخ السوري للأجواء المحتلة. وذكرت المصادر أنّ عدم تفعيل صافرات الإنذار «كان سيؤدي إلى كارثة» (بالنسبة للاحتلال)، لو وقع الصاروخ في منطقة مأهولة (بالمستوطنين).

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات