الاتحاد الأوربي يرفض استقبال «بن غبير»

الاتحاد الأوربي يرفض استقبال «بن غبير»

أعلن الاتحاد الأوروبي عن رفضه استقبال وزير «الأمن القومي» الصهيوني إيتمار بن غبير كممثل لحكومة «إسرائيل» في احتفالات ما يسمى «يوم أوروبا».

وذكرت صحيفة يديعوت أحرنوت أنّ سفارة الاتحاد الأوروبي لدى الاحتلال أرسلت رسالة مؤخرًا، إلى وزارة خارجية الاحتلال، تفيد بأن الاتحاد الأوروبي لا يرغب في أن يكون بن غبير ممثلاً لـ «الحكومة الإسرائيلية» في حفل يوم أوروبا، الذي سيتم الاحتفال به الثلاثاء المقبل (9 أيار الجاري) في تل أبيب.

وكجزء من جدول أعمال الاحتفال من المفترض أن يُلقي «بن غبير» خطاباً في الاحتفال ويهنئ المُشاركين.

ووفق الصحيفة فإنّ بن غبير تم ترشيحه كممثل لحكومة الاحتلال في يوم أوروبا من قبل أمانة مجلس وزراء «حكومة نتنياهو»، التي تضع الوزراء في حفلات الاستقبال بمناسبة الأيام الوطنية للسفارات الأجنبية.

وبحسب الصحيفة شعرت سفارة الاتحاد الأوروبي في الكيان «بالحرج» من أن الأمانة العامة لمجلس وزراء العدو عينت «بن غبير» كممثل لـ «حكومة نتنياهو» في الحدث الاحتفالي، الذي دعي إليه سفراء من جميع أنحاء العالم وكذلك شخصيات عامة من الكيان.

وجاء في رسالة سفارة الاتحاد الأوروبي: «نحن لا نؤيد الآراء السياسية للوزير بن غبير أو حزبه، لأن العديد من تصريحاته وآرائه السابقة تتناقض مع القيم التي يمثلها الاتحاد الأوروبي» على حد زعم رسالة الاتحاد الأوروبي الداعم لكيان الاحتلال.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات