مصر: نتطلع لأن تسفر محادثات جدة عن وقف شامل ودائم لإطلاق النار في السودان

مصر: نتطلع لأن تسفر محادثات جدة عن وقف شامل ودائم لإطلاق النار في السودان

أعربت مصر، عن تطلعها لأن تسفر المحادثات الجارية بمدينة جدة السعودية بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، عن وقف شامل ودائم لإطلاق النار.

جاء ذلك في بيان للخارجية المصرية، مساء اليوم السبت، نشرته بحسابها الرسمي على موقع فيسبوك على وقع بدء محادثات بين طرفي الصراع في جدة يؤمل أن تقود إلى إنهائه.

وقالت الخارجية: "ترحب جمهورية مصر العربية، ببدء المحادثات الأولية بين ممثلين عن القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع في جدة".

وأشادت "بجهود المملكة العربية السعودية الشقيقة والجهود الإقليمية والدولية التي أسهمت في تشجيع الأطراف السودانية علي بدء الحوار".

وأضاف البيان: "أعربت جمهورية مصر العربية عن تطلعها لأن تسفر المحادثات عن وقف شامل ودائم لإطلاق النار، يحفظ أرواح ومقدرات الشعب السوداني الشقيق، وييسر وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية للمتضررين".

وتوجه وفدا الجيش السوداني، وقوات الدعم السريع، مساء أمس الجمعة، إلى مدينة جدة غربي السعودية، لبدء المفاوضات بينهما.

وكانت السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، قد أصدرتا في وقت سابق، بياناً مشتركاً رحبتا فيه ببدء المحادثات الأولية بين ممثلي القوات المسلحة السودانية وممثلي قوات الدعم السريع في مدينة جدة.

وحثت السعودية والولايات المتحدة الأمريكية كلا الطرفين على استشعار مسؤولياتهما تجاه الشعب السوداني، والانخراط الجاد في هذه المحادثات.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات