محاولة لاغتيال بوتين: إسقاط مسيرّتَين أوكرانيّتين فوق الكرملين

محاولة لاغتيال بوتين: إسقاط مسيرّتَين أوكرانيّتين فوق الكرملين

أعلنت الرئاسة الروسية «الكرملين»، اليوم الأربعاء، الثالث من أيار، إسقاط طائرتين مسيرتين أرسلهما نظام كييف، في منطقة الكرملين، الأمر الذي أدى إلى سقوط بقايا هذه الطائرات في المنطقة.

وأكد الكرملين أن الهجوم على مقر إقامة الرئيس فلاديمير بوتين عملاً إرهابياً مخططاً ومحاولة لاغتيال رئيس الدولة.

وقالت الخدمة الصحفية إن نظام كييف حاول الليلة ضرب مقر إقامة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الكرملين بطائرتين مسيرتين.

وأكد بيان الكرملين: «نعتبر هذه الأعمال عملاً إرهابياً مخططاً ومحاولة اغتيال رئيس الاتحاد الروسي عشية يوم النصر، العرض العسكري في 9 مايو، حيث يتم التخطيط أيضاً لحضور ضيوف أجانب».

وجاء في بيان الكرملين: «استهدفت طائرتان مسيرتان الكرملين. ونتيجة للإجراءات الدفاعية التي اتخذها الجيش والأجهزة الأمنية الخاصة في الوقت المناسب باستخدام أنظمة الرادار، تم تعطيلهما».

وأضاف بيان الكرملين أن روسيا تحتفظ بالحق في اتخاذ إجراءات انتقامية ضد محاولة كييف لضرب الكرملين حيثما ومتى تراه مناسباً، حيث شدّد: «يحتفظ الجانب الروسي بالحق في اتخاذ إجراءات انتقامية حيثما ومتى يراه مناسبا».

وكشف المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف عن المكان الذي تواجد فيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أثناء هذا الهجوم الإرهابي الذي وقع على الكرملين ليلة أمس.

جاء ذلك خلال الإفادة الصحفية لبيسكوف اليوم الأربعاء، حيث قال إن الرئيس كان موجوداً بمقر إقامته بضواحي موسكو في «نوفو أوغاريوفو»، ولم يصب بأي أذى، ولم يتغير جدول أعماله.

معلومات إضافية

المصدر:
سبوتنيك + نوفوستي