استشهاد 26 سوريّاً بهجوم جديد لداعش أثناء جمع الكمأة بريف حماة

استشهاد 26 سوريّاً بهجوم جديد لداعش أثناء جمع الكمأة بريف حماة

 استشهد 26 مدنياً جراء إطلاق النار عليهم من قبل مسلّحي تنظيم داعش الإرهابي أثناء عملهم بجمع فطر الكمأة في منطقة دويزين شرق حماة، بحسب ما أفادت إذاعة "شام إف إم" المحلية بعد ظهر اليوم الأحد 16 نيسان 2023.

وكانت وكالات محلية قد نقلت خبر مقتل شابّين اثنين وإصابة آخرين جراء ما قيل إنهما حادثتان منفصلتان صباح اليوم في منطقة دويزين التابعة لناحية عقيربات شرق مدينة سلمية بريف حماة الشرقي، جراء انفجار لغم بمحيط سد دويزين.
وبعد ساعات قليلة سجلت حادثة إطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين يعتقد أنهم خلايا تابعة لتنظيمات إرهابية، هاجمت 4 مدنيين كانوا يعملون على جمع فطر الكمأة في المنطقة نفسها ما أدى إلى وفاة أحدهم وإصابة 3 آخرين تم نقلهم إلى مستشفى سلمية الوطني.
فيما نقلت "شام إف إم" حصيلة إطلاق النار من داعش بأنه أدى لاستشهاد 26 مدنياً.
وتعتبر هذه الحادثة الخامسة خلال قرابة أسبوعين التي تشهدها المنطقة، وبالطريقة نفسها حيث تقوم مجموعة مدنيين بالبحث عن فطر الكمأة في بادية حماة الشرقي ويتعرضون للقتل بهجمات بالرصاص أو تنفجر بهم ألغامٌ ما زالت متروكة دون الكشف عنها وإزالتها، حيث تمّ تسجيل وفاة 3 مدنين وإصابة 7 آخرين الأسبوع الماضي جراء انفجار الألغام من مخلفات تنظيم "داعش" الإرهابي في المنطقة نفسها.
وعلى الرغم من تكرار هذه الحوادث ما يزال المدنيون يقصدون تلك المناطق الخطرة وغير الآمنة بحثاً عن مادة الكمأة نتيجة ارتفاع أسعار هذه المادة في الأسواق، وسط التدهور المستمر بالأحوال الاقتصادية والمعيشية للسوريّين في عموم البلاد.
ورغم تداول بعض وسائل الإعلام أنّ المناطق التي تشهد هذه الحوادث في بادية حماة الشرقي "لا يسمح للمدنيين بدخولها" لكن في الواقع يستمر وقوع الضحايا المدنيين وتتكرر الهجمات الإرهابية عليهم دون حلول للمشكلة.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات محلية
آخر تعديل على الأحد, 16 نيسان/أبريل 2023 16:07