ارتفاع عدد العسكريين الإيرانيين الذين قضوا جراء الاعتداء الصهيوني على دمشق إلى اثنين

ارتفاع عدد العسكريين الإيرانيين الذين قضوا جراء الاعتداء الصهيوني على دمشق إلى اثنين

أعلنت الإذاعة والتلفزيون الإيراني مقتل مقداد مهقاني المستشار العسكري للحرس الثوري الإيراني في سورية صباح اليوم إثر جروح خطيرة أصيب بها أثناء اعتداءات الكيان الصهيوني على دمشق قبل عدة أيام.

وبذلك يرتفع إلى اثنين عدد الضباط العسكريين الإيرانيين الذين قضوا جرّاء الاعتداء «الإسرائيلي» الذي شنّه طيران الاحتلال الحربي على دمشق فجر الجمعة (31 آذار 2023).

وصدر بيان رسمي عن «العلاقات العامة لحرس الثورة الإسلامية الإيرانية» أعلن عن «استشهاد النقيب مقداد مهقاني جعفر آبادي الذي أصيب في هجوم الكيان الصهيوني الإجرامي على أطراف دمشق - سورية فجر الجمعة الماضية» [31 آذار 2023].

وورد في بيان الحرس الثوري الإيراني أنّ «النقيب مقداد مهقاني جعفر أبادي»: «أصيب بجروح في هجوم إجرامي للكيان الصهيوني قرب دمشق بسورية، واستشهد فجر اليوم متأثراً بخطورة إصابته».

وأضاف البيان: «لا شك أن جرائم الكيان الصهيوني الوهمي والمجرم لن تمر دون ردّ وسيدفع ثمنها».

وبحسب وكالة «مهر» الإيرانية: «كان الشهيد مهقاني أحد رفاق الشهيد ميلاد حيدري الذي استشهد في الهجوم الصهيوني ليوم الجمعة على دمشق».

يجدر بالذكر بأنّ طيران الاحتلال «الإسرائيلي» شنّ فجر اليوم لليوم الثالث على التوالي اعتداءات جديدة على سورية، وأفادت وسائل إعلام سورية رسمية وشبه رسمية في وقت سابق بإصابة خمسة عسكريين جراء استهداف قاعدة عسكرية بالقرب من جسر شين بريف حمص الغربي. وكان قد أعلن في وقت أسبق بأنّ هناك 4 مصابين لعناصر من الجيش السوري في الهجوم نفسه.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات