مستثمرة "ميكي ماوس" تسرّح 7 آلاف عامل

مستثمرة "ميكي ماوس" تسرّح 7 آلاف عامل

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة "والت ديزني"، بوب إيجر، بدء الشركة تسريح سبعة آلاف موظف، مرجحاً تسريح عدة آلاف آخرين من الموظفين في نيسان المقبل.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة كما نقلت وكالة "رويترز"، إن الشركة ستبدأ في إخطار المجموعة الأولى من الموظفين خلال الأيام الأربعة المقبلة، ومن المتوقع حدوث موجة ثانية أكبر تشمل تسريح "عدة آلاف من الموظفين" في أبريل.
وأشار إلى أنه سيتم الانتهاء من عملية تقليص عدد موظفي الشركة بالكامل بحلول صيف عام 2023.

ويعتبر تسريح شركة "والت ديزني" الهائلة للعمال أحد تجليات تفاقم الأزمة الرأسمالية التي تتفاقم، حيث تحاول الشركة الحفاظ ما أمكن على أرباحها عبر تقليل التكاليف على حساب العمال، بقيمة 5.5 مليار دولار.

وأكدت الوكالة أن عمليات التسريح ستشمل العديد من أقسام الشركة الرئيسية مثل Disney Entertainment و Disney Parks، Experiences and Products.

ونتيجة لقانون حقوق النشر في الولايات المتحدة فقد تفقد شركة الترفيه العملاقة ديزني قريبا الحقوق الحصرية لبعض الشخصيات الأكثر مسؤولية عن الاعتراف العالمي بالعلامة التجارية، بما في ذلك "ميكي ماوس" الذي يعمل بمثابة علامة فارقة في مسيرة ديزني.

وسيصبح ميكي ماوس بدون حقوق ملكية عام 2024، أي بعد 95 عاما تقريبا من ظهوره في 1 أكتوبر 1928 وهي المدة الزمنية التي تنتهي بعدها حقوق الطبع والنشر لعمل فني مجهول أو مجهول الهوية.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات