600 ألف متظاهر وإعلام «إسرائيلي»: «نتنياهو يحرق إسرائيل»

600 ألف متظاهر وإعلام «إسرائيلي»: «نتنياهو يحرق إسرائيل»

يتواصل اشتعال الأوضاع داخل كيان الاحتلال ليلة الأحد/الإثنين عقب إقالة نتنياهو لوزير الأمن يوآف غالانت، وتحدثت وسائل إعلام «إسرائيلية» عن أن رئيس الشاباك رونين بار وصل إلى منزل نتنياهو في القدس المحتلة للاطلاع على ضمان حماية عائلته، وسط ارتفاع عدد المتظاهرين في الكيان إلى 600 ألف متظاهر الليلة من كريات شمونة شمالاً حتى إيلات جنوباً.

وقال مسؤولون سابقون في المؤسسة الأمنية للاحتلال تعليقاً على إقالة غالانت: إنها خطوة كبيرة على طريق تفكيك «الجيش»، إنّ «إسرائيل» تنزف.

فيما وصف آفي بنياهو (وهو ناطق سابق باسم جيش الاحتلال) الوضع بالقول: «هذه أحلك أمسية في تاريخ إسرائيل»

وبحسب شرطة الاحتلال شهدت الليلة نحو 150 نقطة احتجاج ضد التعديل القضائي، فيما لا تزال التظاهرة الكبيرة أمام منزل نتنياهو مستمرة.

هذا وأعلن عشرات رؤساء مجالس الإدارة المحلية في كيان الاحتلال «إضراباً عن الطعام» أمام مكتب نتنياهو. وتحركت مسيرة ضخمة باتجاه الكنيست ومكتب رئيس الحكومة.

ووصفت وسائل إعلام «إسرائيلية» الوضع بأنّ: «نتنياهو يحرق إسرائيل، هذه أمسية سوداء، يجب على المواطنين الإسرائيليين النوم بقلق، فهذه خطوة خطيرة للغاية»

ورفع جيش الاحتلال من درجة جهوزيته بسبب ما وصف بأنه «فقدان السيطرة داخل إسرائيل».

وتواردت أنباء عن محاولة مركبة «إسرائيلية» دهس مجموعة من المتظاهرين «الإسرائيليين» في «تل أبيب».

وتأتي هذه الأنباء بعد كثير من التصريحات والتحذيرات خلال الأسابيع الماضية من مسؤولين أمنيين وسياسيين في الكيان حول احتمالات ما وصفوها بإمكانية «حرب أهلية» داخل الكيان.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات