واشنطن تصف شراء السعودية 121 طائرة بوينغ أمريكية "بالصفقة التاريخية"

واشنطن تصف شراء السعودية 121 طائرة بوينغ أمريكية "بالصفقة التاريخية"

وصف البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، الصفقتين اللتين تم عقدهما مع المملكة العربية السعودية، لتصنيع ما يصل ‏إلى 121 طائرة "بوينغ" دريملاينر من طراز "787"، بقيمة 37 مليار دولار أمريكي، بـ"التاريخية".‏

وأشارت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، في بيان رسمي، إلى أن الطائرات المتعاقد عليها مجهزة بأحدث محركات شركة "جنرال إليكتريك" (GEnex).

وأكدت أن "هذه الصفقات التاريخية من السعودية هي واحدة لترسيخ شركة طيران جديدة – تقصد بها "طيران الرياض" – وأخرى بهدف توسيع أسطول موجود".

كما شددت على أن "أحدث الصفقات المنعقدة مع المملكة العربية السعودية وحدها، تدعم أكثر من 140 ألف وظيفة أمريكية، وكثير منها لا يتطلب الحصول على شهادة جامعية لمدة 4 سنوات".

وأضافت: "يسعدنا بشكل خاص أن شركة "بوينغ" تمكنت أخيرا من إبرام هذه الصفقات مع المملكة العربية السعودية، بعد سنوات من المناقشات والمفاوضات المكثفة خلال الأشهر الأخيرة".

وأشارت جان بيير إلى أن "إعلان اليوم يضمن قيام كلا من شركتي "بوينغ" و"جنرال إليكتريك"، بترسيخ خطوط الطيران الدولية الجديدة في المملكة العربية السعودية، إلى جانب دعم إنشاء مطار دولي جديد".

وأضاف البيت الأبيض في بيانه أن: "هذه الشراكة هي علامة فارقة أخرى خلال 8 عقود من التعاون بين المملكة العربية السعودية والصناعة الأمريكية، وتتطلع إدارتنا إلى العمل مع المملكة وجميع الشركاء في الشرق الأوسط لدعم منطقة أكثر ازدهارا وأمانا وتكاملا، مما يعود بالنفع في النهاية على الشعب الأمريكي".

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات