إيران: نصنع صواريخ فرط صوتية بأعداد كبيرة ولن تكون السفن المعادية آمنة على بعد 1000 كم

إيران: نصنع صواريخ فرط صوتية بأعداد كبيرة ولن تكون السفن المعادية آمنة على بعد 1000 كم

أعلن رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية يوم الإثنين، 6 آذار 2023، أن خبراء إيرانيين تمكنوا من تصنيع صاروخ باليستي له القدرة على تدمير الأهداف البحرية المتحركة، وتبلغ سرعته 8 ماخ (ثمانية أضعاف سرعة الصوت) ومداه 1500 كيلومتر.

وفي حديثه على هامش لقائه مع الجنود النخب في الدورة العشرين لتدريب الجنود المكلفين النخب، قال اللواء محمد باقري: توصلت ايران الى القدرة على تصنيع الصواريخ الباليستية القادرة على تدمير الوحدات البحرية العائمة المتحركة.

وأضاف تم اختبار هذا الصاروخ بنجاح، ويتم حالياً تصنيعه بعدد كبير. وبهذا أصبحت إيران من بين الدول الثلاثة في العالم التي لديها تقنية تصنيع هذا النوع من الصواريخ.

وأكد اللواء باقري، أنه بامتلاك هذا النوع من الصواريخ، سيتم توفير الأمن بشكل لافت في البحار المحيطة بنا ؛إلى مسافة أكثر من 1000 كيلومتر.

وتابع أن هذا الصاروخ الباليستي يستهدف من الجو وبدقة عالية (نقطية) الأهداف المتحركة بسرعة 8 ماخ وبمدى 1500 كيلومتر، وفي هذه الحال فإن حاملات الطائرات والسفن المعادية لن تكون آمنة على مسافة 1500 كيلومتر من سواحلنا، وهذا الإنجاز قد تحقق على يد النخب من شبابنا، على حد تعبيره، مؤكداً ضرورة استمرار هذه الوتيرة المتنامية.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالة فارس