الطيران المدني السوري: 30 طائرة إغاثية هبطت خلال الأيام الثلاثة الماضية
وكالات وصحف وكالات وصحف

الطيران المدني السوري: 30 طائرة إغاثية هبطت خلال الأيام الثلاثة الماضية

قال مدير المؤسسة العامة للطيران المدني في سورية، المهندس باسم منصور، إنّ كل المطارات المدنية السورية في دمشق وحلب واللاذقية، جاهزة لمنح أذونات هبوط لطائرات الدعم من كل الدول، واستقبال المساعدات الهادفة لتخفيف المعاناة عن المناطق المنكوبة، والحد من آثار الكارثة.

ولفت مدير الطيران المدني السوري في تصريح خاص لوكالة «سبوتنيك» الروسية إلى أنّ المطارات تعمل على مدار الساعة وقد رفعت الجهوزية ضمن فريق الطوارئ الذي تم تشكيله لتسهيل عمل الطائرات، مشيراً إلى أن الطائرات القادمة إلى سورية لتقديم المساعدة للمتضررين من الزلزال هي التي تختار المطار الذي تهبط فيه.

وكشف منصور عن أنّ الدول التي باشرت بتنفيذ الأذونات لإرسال طائرات المساعدات إلى سورية حتى الآن هي: «الإمارات، روسيا، إيران، الهند، باكستان، أرمينيا، الجزائر، العراق، عمان، تونس، مصر، فنزويلا، والأردن، ليبيا، تونس»، حيث تم تنفيذ أكثر من 30 رحلة خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وبيّن مدير الطيران المدني بأنه تم تقديم الأذونات والإعفاءات والتسهيلات اللازمة لتأمين المساعدات الإنسانية لوصولها إلى المتضررين عبر لجنة الإغاثة المركزية والهلال الأحمر السوري والمنظمات الدولية المرخصة في سورية.

معلومات إضافية

المصدر:
سبوتنيك
آخر تعديل على الجمعة, 10 شباط/فبراير 2023 12:44