مصدر رسمي سوري ينفي ما ذكره نتنياهو بخصوص "طلب" للمساعدة بشأن الزلزال
وكالات وصحف وكالات وصحف

مصدر رسمي سوري ينفي ما ذكره نتنياهو بخصوص "طلب" للمساعدة بشأن الزلزال

نفى مصدر رسمي سوري بشكل قاطع صحة ما ذكره رئيس وزراء الاحتلال "الإسرائيلي" بتلقي طلب للمساعدة في إغاثة ضحايا الزلزال "من أي جهة سورية" بحسب ما ذكرت صحيفة الوطن السورية المحلية.

وأضاف المصدر: "إذا كان نتنياهو قد تلقى طلباً من هذا القبيل فهو بالتأكيد من حلفائه وأصدقائه في تنظيم داعش وجبهة النصرة والمنظمات الإرهابية الأخرى".

وتابع المصدر الرسمي السوري: "كيان الاحتلال الإسرائيلي هو سبب الويلات والحروب والتوترات في المنطقة وهو آخر من يحق له الحديث عن تقديم العون والمساعدة، ومن المشين أن يستغل نتنياهو كارثة الزلزال التي ضربت سورية لتضليل الرأي العام والتغطية على سياسات الاحتلال التوسعية والعدوانية".

وكان رئيس وزراء كيان الاحتلال «الإسرائيلي» بنيامين نتنياهو، أدلى بتصريحات نهار اليوم الإثنين، 6 شباك 2023، زعم فيها بأنه تلقّى «طلباً لتقديم المساعدة لجرحى الزلزال في سورية»، دون أنْ يكشف عن الجهة التي قدمت الطلب المزعوم.

وقال نتنياهو في بيان بحسب ما نقلت صحف تابعة الاحتلال ووكالة الأناضول التركية: "لقد حدث زلزال عنيف للغاية في تركيا، وشعر به أيضاً المواطنون في مناطق أخرى". وأضاف: "وبناء على طلب الحكومة التركية وجّهت بإرسال فرق البحث والإنقاذ والفرق الطبية. هذا ما نفعله حول العالم وهذا ما نفعله في المناطق القريبة منا" على حد قوله.

وتابع نتنياهو: "وبما أنه تم أيضاً تلقي طلب للقيام بذلك (تقديم المساعدة) بالنسبة للكثيرين ممن أصيبوا في الزلزال في سورية، أصدرت تعليماتي بأن يتم ذلك أيضًا".

معلومات إضافية

المصدر:
"الوطن" + وكالات
آخر تعديل على الجمعة, 10 شباط/فبراير 2023 13:07