رسالة استغاثة من أسيرات سجن الدامون: "وامقاومتاه!"

رسالة استغاثة من أسيرات سجن الدامون: "وامقاومتاه!"

وجّهت الأسيرات في سجن الدامون، اليوم الأربعاء 1 فبراير 2023، رسالة صوتية إلى جماهير الشعب الفلسطيني وفصائل المقاومة.

ودعت الأسيرات خلال الرسالة فصائل المقاومة وأحرار الشعب بسرعة التحرك لكف الأذى ووقف مسلسل التنكيل بحقهن من قبل إدارة سجون الاحتلال.

وقالت الأسيرات: "وامقاومتاه... يا أحرار شعبنا يا أبطال شعبنا... نرسل صرختنا من سجن الدامون البغيض حيث تحتجز أمهاتكم وأخواتكم حيث التنكيل والاضطهاد لبناتكم".

وأضافت الأسيرات "أين عزائمكم، أين انتصاركم لنا، أم هي أناشيد تتسلون بها دون رصيد عملي، من سيذكرنا ويلقن العدو درسًا لكي لا يتطاولوا على بناتكم، أم سننتظر أسيرًا آخر ينتصر لنا كما فعل الأخ يوسف المبحوح العام الماضي، أين محررنا من الأسر بعد أن قمنا بواجبنا الوطني".

وختمت الأسيرات بسجن الدامون رسالتهن: "هذه صرختنا نعليها، فهل نجد من ينتصر لنا ويكف أذى الأعداء عنا ويحررنا".

يذكر أن إدارة سجن الدامون حولت غرف الأسيرات لزنازين، بعد سحب الأدوات الكهربائية وكل المقتنيات، وفرضت عقوبات قاسية عليهن.

ويوم أمس الثلاثاء، كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن الأسيرات في سجن "الدامون" تعرضن لاعتداء وحشي من قبل قوات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال، خلال الساعات الماضية.

وذكرت الهيئة أن قوات القمع أطلقت الغاز المسيل للدموع وغاز الفلفل تجاه غرف الأسيرات، واعتدت بالضرب على عدد منهن، تزامناً مع توتر كبير في السجون.

وأضافت أن الأسيرات أحرقن الغرف رداً على الإجراءات العدوانية التي فرضتها إدارة سجون الاحتلال عليهن.

وأكدت أن الحركة الأسيرة تستعد لخطوات تصعيدية للرد على هذا الاعتداء بحق الأسيرات، وأشارت إلى أن الأسرى أعادوا وجبة الفطور في سجن "عوفر" وطالبوا بإجراء اتصال هاتفي مع الأسيرات للاطلاع على الأوضاع عندهن.

معلومات إضافية

المصدر:
قدس الإخبارية