استمرار الاضراب المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال

استمرار الاضراب المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال

أكد مركز الأسرى للدراسات، الجمعة 9/5/2014، أن الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال مصممون على استمرار الاضراب المفتوح عن الطعام حتى تحقيق كل مطالبهم.

وأضاف المركز أن إضراب الأسرى دخل اليوم الـ16، فيما وُضع الأسيرين أيمن أطبيش وعدنان شنايطة في حالة «الخطر» إذ دخل الأول يومه الـ71 من الإضراب والثاني يومه الـ48 رفضاً للحكم الإداري.

ودعا ائتلاف «شباب الانتفاضة» في فلسطين للمشاركة بفعاليات «جمعة الغضب» تضامناً مع الأسرى الإداريين المضربين، وأكد الائتلاف «ضرورة نصرة الأسرى الإداريين ضمن معركة ثورة الحرية للمطالبة بأبسط حقوق الإنسانية العيش». ويتوقع أن تشهد تظاهرات الضفة الغربية، اليوم، فعاليات مساندة للأسرى.

يذكر أن مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس أكد بعد لقائه بعدد من الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام منذ 15 يوماً في محكمة «عوفر»، أمس، أن ممثلين من مصلحة سجون الاحتلال زاروا، أول من أمس، قيادة الإضراب وطالبوها بفك الإضراب مقابل عدد من الوعود غير المفصلة والواضحة.

في السياق، تدرس اللجنة الوزارية لشؤون التشريع في حكومة العدو مقترح قانون يقضي بمنع إطلاق سراح أسرى فلسطينيين وغيرهم من سجون الاحتلال، ضمن خطوات سياسية تشمل صفقات تبادل قد توقّع مع فصائل فلسطينية. 

وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة «يديعوت أحرونوت» العبري، صباح اليوم، أنه «من المقرر أن يتم التصويت، الأحد المقبل، على مقترح قانون يتم بموجبه الحكم بالسجن مدى الحياة على الأسرى وخصوصاً الفلسطينيين منهم وعدم الإفراج عنهم في صفقات تبادل».