6000 اعتقال نفذها الاحتلال «الإسرائيلي» منذ مطلع العام وتنكيل بالأسيرات والأسرى

6000 اعتقال نفذها الاحتلال «الإسرائيلي» منذ مطلع العام وتنكيل بالأسيرات والأسرى

كشف نادي الأسير اليوم 8 تشرين الثاني/نوفمبر أنّ عدد حالات الاعتقال التي قام بها الاحتلال منذ مطلع العام الجاري 2022 بلغت 6000 حالة اعتقال.

وقال نادي الأسير بأنّ سجانين من الاحتلال اليوم يعتدون على مجموعة من المعتقلين داخل غرف الانتظار في محكمة «عوفر» العسكرية، ويرشونهم بالغاز، والأسرى يهددون باتخاذ خطوات احتجاجية.

ولفت إلى أوضاع الأسيرات الفلسطينيات وتنكيل الاحتلال بهن، حيث أكّد نادي الأسير الفلسطيني، أنّ إدارة سجون الاحتلال «الإسرائيلي» أعادت الأسيرة أزهار عساف إلى سجن «الدامون» بعد أنّ نقلتها إلى المستشفى منذ (12) يومًا، إثر تدهور طرأ على وضعها الصحيّ، ونفّذت الأسيرات في حينه خطوات احتجاجية رفضًا لجريمة الإهمال الطبيّ التي تعرضت لها الأسيرة عساف، المعتقلة منذ شهر أيلول الماضي.

وفي السياق، نقلت إدارة السّجون ثلاث أسيرات اعتقلن مؤخرًا، من سجن «هشارون» إلى سجن «الدامون» وهن: رغد الفني من طولكرم، وعزيزة سليمان من طولكرم، والطفلة زمزم القواسمة من الخليل، كما وجرى تحويل الأسيرة الفني إلى الاعتقال الإداريّ لمدة 6 شهور وهي معتقلة منذ 28 تشرين الأول الماضي، ليرتفع عدد الأسيرات المعتقلات إداريًا إلى ثلاث، وهنّ: بشرى الطويل، وشروق البدن، ورغد الفني.

معلومات إضافية

المصدر:
قدس الإخبارية