وزير يحذّر من تعطل مطار بيروت المقطوعة عنه الكهرباء منذ 3 أيام

وزير يحذّر من تعطل مطار بيروت المقطوعة عنه الكهرباء منذ 3 أيام

أفادت معلومات اليوم الأحد، 23 تشرين الأول/أكتوبر 2022، بأن وزير الأشغال في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية علي حمية ناشد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي ووزير الطاقة وليد فياض بسبب انقطاع الكهرباء المتواصل من 3 أيام عن مطار بيروت، وذكر بأن هناك 3 مولدات تعمل بشكل متواصل في المطار وهناك إمكانية لعطل في مولد في أي لحظة، ما يعني أن خدمة المطار مهددة بأي لحظة بالتوقف.

وكشف حمية بأن مرفأ بيروت منذ 5 أيام لم تصل له الكهرباء، وأكد بأن هناك إشكالية في استمرارية عمل المولدات، واضعاً «الصرخة» في عهدة رئيس الحكومة ووزير الطاقة.

وفي وقت سابق قال موقع النشرة الإخباري اللبناني بأنه حصل على معلومات خاصة به بأن «شبكة الكهرباء العامة خارج الخدمة منذ أكثر من 48 ساعة، وقد فشلت حتى الآن محاولات إعادة تشغيل معمل الذوق، ما تسبب بارتفاع «الفولطية» وانخفاض «الذبذبة»، وهذا ما يحول دون الاستفادة من انتاج المعامل المائية على شبكة التوتر العالي 66 ك.ف».

ولفتت المعلومات إلى أن «حالة الانقطاع الشامل للكهرباء تسببت بتوقف محطات التكرير ومحطات ضخ المياه التابعة لمؤسسات المياه الأربعة، بالإضافة إلى حرمان المطار والمرفأ في بيروت من التغذية الكهربائية».

معلومات إضافية

المصدر:
وسائل إعلام لبنانية