ألمانيا: نجاح إضرابات طيّاري لوفتهانزا بانتزاع تسوية على الأجور

ألمانيا: نجاح إضرابات طيّاري لوفتهانزا بانتزاع تسوية على الأجور

نجحت الإضرابات التحذيرية المتكررة خلال الفترة الماضية التي قام بها عمال وطيارو شركة لوفتهانزا الألمانية للطيران بانتزاع تسوية على الأجور من شركة الطيران الثلاثاء 6 سبتمبر/أيلول 2022.

وهذا يعني أن الإضراب الذي كان مزمعاً أن يبدأ يوم الأربعاء بشكل تحذيري لمدة يومين، لم يعد مطروحاً على الطاولة.

وتم تفادي الإضراب الذي كان معلناً عنه يومي الأربعاء والخميس في لوفتهانزا كما أعلنت نقابة Vereinigung Cockpit ، التي تمكنت من التوصل إلى اتفاق مع ممثلي شركة الطيران في نزاع الأجور.

وقال متحدث باسم قمرة القيادة "هناك اتفاق". سيتم إلغاء الإضراب.

وكانت النقابة قد دعت في السابق الطيارين إلى التوقف عن العمل لمدة يومين اعتبارًا من الأربعاء. كان هذا سيؤثر على مغادرة طائرات الركاب لوفتهانزا من ألمانيا. كما كان ينبغي أن تشارك شركة الشحن التابعة لوفتهانزا للشحن في الإضراب يوم الأربعاء.

وألغيت مئات الرحلات في إضراب سابق
يوم الجمعة الماضي، اضطرت لوفتهانزا إلى إلغاء برنامج خطوط الطيران الأساسية بالكامل تقريبًا نتيجة إضراب استمر ليوم واحد. وتأثرت حوالي 800 رحلة جوية وحوالي 130 ألف مسافر بالإلغاء. وبحسب الشركة، فقد تعرضت لأضرار اقتصادية بلغت 32 مليون يورو.

لا توجد تفاصيل حول الاتفاقية حتى الآن
في المفاوضات ولكن كانت النقابة قد طالبت سابقًا بتعويض "معدل ثابت" للتضخم - زيادة التعريفة السنوية بنسبة 8.2٪ عن العام المقبل. في العام الحالي ، يجب أن ترتفع الرواتب بنسبة 5.5٪. يجب أن يكون هناك أيضًا جدول رواتب جديد والمزيد من الأموال للأيام المرضية والعطلات والتدريب.

ولا يزال مدى موافقة لوفتهانزا الآن على هذه المطالب مفتوحًا. في أحدث عرض لها اقترحت شركة الطيران زيادات ثابتة في الراتب الأساسي بقيمة 500 يورو اعتبارًا من 1 سبتمبر 2022 و 400 يورو اعتبارًا من 1 أبريل 2023. واعتمادًا على الراتب السابق، كان ذلك يعني زيادة بنسبة 5 إلى 18 بالمائة.

ورفضت لوفتهانزا مطالب القيادة النقابية باعتبارها "غير معقولة" على حد قول شركة الطيران، وأنه إذا تم استيفاء جميع المتطلبات، فستزيد تكاليف موظفي الشركة بنسبة 40 بالمائة. وعلى مدى عامين، قد يعني ذلك عبئًا إضافيًا قدره 900 مليون يورو وفقًا للشركة التي لا تريد أن تقلل من أرباحها.

يذكر أيضاً أنه في شهر يوليو فقط، شلت نقابة فيردي العمالية عمليات الطيران لأكبر شركة طيران في ألمانيا ليوم كامل مع إضراب تحذيري من قبل موظفي الأعمال الأرضية. كما ويريد اتحاد Ufo للمضيفات التفاوض بشأن أعضائه في الخريف.

 

معلومات إضافية

المصدر:
صحيفة "تاغيس-شاو" الألمانية
آخر تعديل على الأربعاء, 07 أيلول/سبتمبر 2022 10:50