جنين: شـ.ـهيد و16 إصـ.ـابة حصيلة عدوان الاحـ.ـتلال

جنين: شـ.ـهيد و16 إصـ.ـابة حصيلة عدوان الاحـ.ـتلال

فجـ.ـرت قوات الاحـ.ـتلال الصهيوني، فجر اليوم الثلاثاء، شقّة منفـ.ـذ عملية «ديزنغوف» الفدائـ.ـية التي تعود إلى شهر نيسان/إبريل الماضي.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحـ.ـتلال في عدة أماكن بمدينة جنين، ما أدى إلى اسـ.ـتـ.ـشهاد أحد الشبان وإصـ.ـابة 16 مواطنًا بالرصـ.ـاص الحي أحدهم بجـ.ـروح بالغة، وبينهم فتاة أصيبت بالفك، إضافة إلى شابين بساقيهما، وآخر بشـ.ـظية بالرأس.

كما أصيب المسـ.ـعف في الإغاثة الطبية محمد ملايشة بالرصـ.ـاص الحي في قدمه خلال محاولته إسـ.ـعاف أحد الشبان، فيما تعمّدت قوات الاحـ.ـتلال إلحاق أضرار كبيرة بمركبات المواطنين المتوقفة على جانبي أحد الشوارع في الحي الشرقي من المدينة.

وكانت قوات كبيرة من جيـ.ـش الاحـ.ـتلال تقدر بنحو آلية عسـ.ـكـرية 100 آلية ترافقها جرافة، اقتحمت المدينة من عدة محاور، وأغلقت مداخلها، فيما انتشرت قوات الاحـ.ـتلال في عدد من أحياء المدينة، ونشرت قناصتها على أسطح بعض البنايات المرتفعة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إنّ «حصيلة العدوان (الإسـ.ـرائـ.ـيلي) على جنين فجر اليوم: شـ.ـهيد 29 عامًا و16 إصـ.ـابة بالرصـ.ـاص والشظـ.ـايا أدخلت للمسـ.ـتشـفيات».

وحاصرت قوات الاحـ.ـتلال بناية النخيل في حي البساتين من المدينة، واحتجزت عددًا من الشبان الذين كانوا يتواجدون في ناد رياضي داخلها.

كما حاصرت قوات الاحـ.ـتلال بناية في الحي الشرقي من مدينة جنين، وأجبرت سكانها على الخروج من شققهم السكنية واحتجزتهم في العراء، بمن فيهم الأطفال والنساء.

واسـ.ـتشـهد فجر اليوم الثلاثاء الشاب محمد موسى سباعنة من جنين، وذلك بعد إصابته برصـ.ـاص قوات الاحـ.ـتلال التي اقتحمت المدينة بأعدادٍ ضخمة لهدم منزل الشـ.ـهيد رعد حازم منفـ.ـذ عملية «ديزنغوف» الفدائـ.ـية التي أدت آنذاك لمقتل 3 مستوطنين في شهر أبريل/نيسان الماضي.