الوكالة الدولية للطاقة الذرية تعلن تأخر وصول وفدها إلى زابوروجيه 3 ساعات

الوكالة الدولية للطاقة الذرية تعلن تأخر وصول وفدها إلى زابوروجيه 3 ساعات

أعلن ممثل الوكالة الدولية للطاقة الذرية، اليوم الخميس، عن تأخر وصول بعثة الدولية للطاقة الذرية إلى محطة الطاقة النووية في زابوروجيه لثلاث ساعات، حسبما ذكرت وكالة «رويترز».

وأفادت الوكالة: «تأجلت مهمة الوكالة الدولية للطاقة الذرية في محطة الطاقة النووية لمدة ثلاث ساعات على الجانب الخاضع للسيطرة الأوكرانية من خط المواجهة».

وقال فلاديمير روجوف، عضو المجلس الرئيسي للإدارة العسكرية والمدنية لمقاطعة زابوروجيه، في وقت سابق إن بعثة الوكالة الدولية للطاقة الذرية كانت عند نقطة التفتيش في نوفوالكساندريفكا.

من جتنبه قال يفغيني باليتسكي رئيس إدارة مقاطعة زابوروجيه، إن قسما من بعثة الوكالة الدولية للطاقة الذرية موجود الآن في المنطقة «الرمادية» عند نقطة التفتيش.

وأكدت الدفاع الروسية، اليوم الخميس، في بيان أنه «على الرغم من محاولة كييف عرقلة وصول بعثة الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى محطة زابوروجيه، فإن روسيا تؤكد استعدادها لاستقبال البعثة وضمان السلامة الكاملة لهم».

وصرح مندوب روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا، ميخائيل أوليانوف، بأن بعثة الوكالة الدولية للطاقة الذرية برئاسة رافائيل غروسي في طريقها إلى زابوروجيه.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات