حزب الله: أمريكا إلى أفول والمقاومة عنصر القوة الأساسي ‏لانتزاع حقوق لبنان النفطية

حزب الله: أمريكا إلى أفول والمقاومة عنصر القوة الأساسي ‏لانتزاع حقوق لبنان النفطية

قال علي دعموش، نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله اللبناني، أمس الجمعة، إن المقاومة هي عنصر القوة الأساسي ‏لانتزاع حقوق لبنان النفطية في البحر المتوسط.

ونقلت قناة المنار، مساء أمس الجمعة، عن علي دعموش أن «أمريكا إلى أُفول وتراجع في المنطقة وعلى ‏مستوى العالم، ولن تبقى القوة التي تهيمن وتتفرد وتتحكم بمصير ‏العالم الى الأبد».

واعتبر الشيخ علي دعموش في خطبة الجمعة إلى أنّ «الولايات المتحدة فشلت في لبنان وعجزت عن إضعاف المقاومة».

وشدد المسؤول بحزب الله اللبناني على «المقاومة اليوم هي عنصر القوة الأساسي الذي يعتمد عليه لبنان ‏لفرض مطالبه وشروطه وانتزاع حقوقه النفطية»، مشيراً إلى أن «معادلة المقاومة نقلت ‏عملية التفاوض إلى مرحلة جدية وحاسمة ولم يعد هناك متسع من ‏الوقت أمام الصهاينة للتسويف والمماطلة» وفق تعبيره.

وكانت الكتلة النيابة التي تمثل حزب الله في البرلمان اللبناني «الوفاء للمقاومة» قد أكدت، أول أمس الخميس، أن «الوقت ليس مفتوحاً أمام الصهاينة لإنهاء مسألة المفاوضات بشأن ترسيم الحدود البحرية مع لبنان».

وكانت هناك محاولات منذ عام 1996 لحل النزاع على المياه الإقليمية بين لبنان وكيان الاحتلال «الإسرائيلي» والتي تحوي على رواسب كبيرة من الوقود الأحفوري. وبدأت المفاوضات بتدخّل أمريكي في عام 2020.

 

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات