تطورات المساء الثاني من العدوان على غزة وردود المقاومة

تطورات المساء الثاني من العدوان على غزة وردود المقاومة

أعلنت وزارة الصحة في غزة في أحدث إحصائية مساء اليوم السبت 6 آب 2022 ارتفاع عدد الشهداء إلى 15 شــهـــيداً من بينهم طفلة ومسنة وسيدة، بالإضافة إلى 140 جريحاً جرّاء عدوان الاحتلال على قطاع غزة.

هذا وأعلنت سرايا القدس (الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي) أنها قصفت تل أبيب وأسدود وعسقلان وسديروت برشقات صاروخية كبيرة ضمن عملية «وحدة الساحات» وذلك عند الساعة التاسعة مساءً «بتوقيت البهاء» (وهو المصطلح الذي يذكّر بأجواء معركة سيف القدس خلال العدوان السابق على غزة في أيلول 2021).

وعلى الأثر اعترف إعلام العدو بتضرر عدد من المنازل وأحد المصانع جراء سقوط صواريخ عليها بشكل مباشر في عسقلان وسديروت بعد هذه الرشقة الصاروخية الكبيرة. كما اعترف بإصابة مستوطنين بجروح إثر قصف للمقاومة على مدينة أسدود المحتلة.

وقبل ذلك كانت قد اعترفت إذاعة جيش الاحتلال مساء اليوم وفي إحصائية جديدة بأنّ: «أكثر من 400 صاروخ وقذيفة أطلقت من قطاع غزة صوب المستوطنات والمدن المحتلة».

وكان أمين عام حركة الجــهـــاد الإســـلامي زيــاد النخـــالة صرح مساء اليوم السبت بأنّ «إسرائيل في أضعف حالاتها، وسنقوم بتغيير مهم في مسار هذه المواجهة».

بدورها قامت عدة فصائل وتشكيلات من المقاومة الفلسطينية بالمشاركة بعمليات الرد على العدوان:

فقصفت ألوية الناصر صلاح الدين موقع إسناد صوفا العسكري شرق مدينة برفح برشقة صاروخية من طراز 107.
وقصفت كــتـــائــب جـهــاد جبريل مستوطنة حوليت برشقة صاروخية.
وقصفت كــتـــائــب عبد الــقادر الحسـيني عسقلان برشقة صاروخية.

وفي نشاطات تضامن الشعب الفلسطيني ضد عدوان الاحتلال، شهدت مدينة حيفا المحتلة وقفة تنديدًا بعدوان الاحتلال على غزة. كما وشهدت رام الله مسيرة وسط المدينة نصرةٍ للمــقـــاومــة والأهالي في غزة وكذلك رفضاً للاعتقال السياسي.

وشهدت العاصمة الأردنية عمان مسيرة تنديدًا بعدوان الاحتلال على غزة، ومظاهرة أمام سفارة الاحتلال في العاصمة الأردنية عمّان تنديداً بالعدوان على غزة وللمطالبة بطرد سفير الاحتلال من الأردن.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات