لا تعويض عن الملكيات بمناطق بالغوطة الشرقية بل "أسهم" - تصريح رسمي

لا تعويض عن الملكيات بمناطق بالغوطة الشرقية بل "أسهم" - تصريح رسمي

أصدرت محافظة دمشق المخطط التفصيلي رقم 106 لتعديل الصفة العمرانية للمناطق العقارية (قابون _ عربين _ زملكا _ جوبر_ عين ترما _ مسجد_أقصاب ) لتصبح من B حماية و c زراعة داخلية وتوسع سكني إلى مناطق قيد التنظيم وفق الحدود المبنية على المصوّر ومنهاج الوجائب ونظام البناء الملحقين به لمنطقة جوبر.

جاء ذلك وفق ما نقلت إذاعة شام إف إم المحلية اليوم الثلاثاء 28 حزيران، والتي استوضحت حول المخطط التنظيمي بحديث مع مدير التنظيم والتخطيط العمراني في محافظة دمشق م. حسن طرابلسي فذكر عدة نقاط:

- محافظة دمشق أنهت ضمن خطة إعادة الإعمار دراسة منطقة جوبر ومحيطها التي كانت شبه مدمرة بسبب أحداث الحرب الأخيرة، بمساحة تقدر 304 هكتار.

- تمت المصادقة من قبل وزارة الإسكان على برنامج التخطيط ويمكن للمواطنين الاطلاع عليه في بهو محافظة دمشق حتى يتسنى لهم تقديم الاعتراضات خلال شهر.

-منطقة جوبر كانت بلدة قديمة وجزء منها زراعي وآخر يتضمن مخالفات والآن أصبحت منطقة تنظيمية سكنية تحتوي جميع أنواع الخدمات.

-المناطق التي ستدخل في التنظيم موجودة ضمن المناطق العقارية لدمشق وتم الاتفاق على اعتبار المتحلق الجنوبي الفاصل بين الحدود الإدارية لمحافظتي دمشق وريف دمشق.

-لا يوجد سكن بديل لقاطني تلك المناطق فالمنطقة شبه خالية من السكان ويطبق عليها القانون رقم "23"، ولكن يحصل السكان على أسهم بدلاً عن ملكياتهم.

-سيتم تشكيل لجان قضائية لتحديد قيمة الأملاك، ونحتاج لـ 6 أشهر تقريباً لصدور المرسوم التنظيمي لتلك المناطق.

photo_2022-06-28_13-14-00

معلومات إضافية

المصدر:
شام إف إم