عاصفة غير مسبوقة تضرب اللاذقية وتخلف أضراراً بالغة

عاصفة غير مسبوقة تضرب اللاذقية وتخلف أضراراً بالغة

ضربت عاصفة رعدية غير مسبوقة مصحوبة برياح تجاوزت سرعتها 120 كم محافظة اللاذقية، في ظاهرة نادرة في مثل هذا الوقت من العام. 

وشملت الأضرار ممتلكات عامة وخاصة، ولا سيما بعض السيارات التي تعرض زجاجها للكسر جراء سقوط الأشجار وبعض الأسوار بالمباني، إضافة إلى أعمدة إنارة ولوحات طرقية وأسلاك الشبكة الكهربائية، ولوحات الطاقة الشمسية.

وأكد المهندس حسين زنجرلي رئيس مجلس مدينة اللاذقية لجريدة "الوحدة" المحلية أن الأضرار جسيمة في الطرقات والمرافق العامة جراء سقوط الأشجار، وأن ورشات مجلس المدينة وآلياتها بالتعاون مع الدفاع المدني وفوج الإطفاء باشرت منذ ساعات الصباح الأولى بالعمل لإعادة فتح الطرقات وإزالة الأشجار المكسورة، وإعادة الوضع إلى ما كان عليه بعد إحصاء الأضرار.

هذا ونشرت الصفحة الرسمية لمديرية الأرصاد الجوية صباح اليوم السبت الحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة وفق المتنبئ الجوي زكريا العيسى.

فقالت الصفحة عن المتوقع لليوم السبت 25/06/ 2022م:
يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بحوالي /2-4/ درجات مئوية والجو غائماً جزئياً بشكل عام مع فرصة لهطل زخات رعدية من المطر فوق المناطق الساحلية وأجزاء من المنطقة الوسطى والشمالية والمرتفعات الجبلية والمنطقة الجنوبية الغربية وتكون غزيرة ومصحوبة بحبات البرد أحياناً خاصةً فوق المنطقة الساحلية، وسديمياً مغبراً على المناطق الشرقية.
ليلاً: يكون الجو لطيفاً ومائلاً للبرودة على المرتفعات الجبلية.
الرياح: غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً تتجاوز سرعتها 70كم/سا خاصة في المنطقة الوسطى.
البحر: خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

الأحد 29/06/ 2022م:
تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً مع بقائها أدنى من معدلاتها، والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، سديمياً على المناطق الشرقية والبادية.
الرياح: غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً تتجاوز سرعتها 60كم/سا، بينما تكون جنوبية غربية في المنطقة الساحلية بين الخفيفة والمعتدلة.
البحر: خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

الإثنين 30/06/ 2022م:
توالي درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي لتصبح حول معدلاتها، والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، مع فرصة لهطل زخات من المطر فوق المنطقة الساحلية، وسديمياً على المناطق الشرقية والبادية.
الرياح: غربية الى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً
البحر: خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وحذرت مديرية الأرصاد الجوية مما يلي:

- يحذر من الأمطار الغزيرة على المنطقة الساحلية تترافق مع حبات البرد أحياناً.

- تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الأجواء السديمية المغبرة على المناطق الشرقية والبادية والجنوبية.

وتداول مواطنون على صفحات التواصل الاجتماعي صوراً لحجم الخسائر والأضرار في الممتلكات نتيجة العاصفة.

photo_2022-06-25_09-46-47

photo_2022-06-25_09-44-50

photo_2022-06-25_09-44-28photo_2022-06-25_09-44-40

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات محلية
No Internet Connection