مقتل 500 عسكري أوكراني بضربة روسية الليلة الماضية

مقتل 500 عسكري أوكراني بضربة روسية الليلة الماضية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم 22 يونيو/حزيران 2022 أن القوات الأوكرانية تتكبد خسائر فادحة.

وأعلنت أنه في 21 حزيران (يونيو)، أدى هجوم بأسلحة عالية الدقة لقوات الفضاء الروسية إلى القضاء على ما يصل إلى 500 جندي من اللواء الميكانيكي 59 للقوات المسلحة الأوكرانية، و كذلك تدمير أسلحتهم ومعداتهم العسكرية التي كانت منتشرة في ورش حوض بناء السفن Okean الموجود في نيكولاييف.

ووفقا لبيان الدفاع الروسية رفض جنود كتيبة من لواء المشاة الميكانيكي السابع والخمسين الذين كانوا يدافعون بالقرب من غورسكوي، بودلسنوي، فروبوفكا (جمهورية لوغانسك الشعبية) الانصياع لأمر قيادتهم وتركوا جميع مواقعهم بعد خسارة أكثر من 60 في المائة من الأفراد.

في الليلة الماضية، أجلت القيادة الأوكرانية ما يصل إلى 30 جريحًا و 8 قتلى من المرتزقة الأمريكيين والبريطانيين لمنع وقوعهم في أسر القوات الروسية وذلك نظرًا لاحتمال هزيمة الوحدات من الألوية الميكانيكية 14 و 24 بالقرب من نيكولايفكا (في دونيتسك).

وقضى الطيران العملياتي التكتيكي وطيران الجيش الروسي على 5 مستودعات ذخيرة للقوات الأوكرانية بالقرب من سيدوروفو وفيركنيايا كامينكا (جمهورية دونيتسك الشعبية) وميروبولي (منطقة سومي) ، ونظام صواريخ بوك إم 1 للدفاع الجوي بالقرب من كوراخوفو (جمهورية دونيتسك الشعبية) ، فضلا عن القوى العاملة والمعدات العسكرية في 151 منطقة.

وقامت القوات الصاروخية والمدفعية بتحييد 253 قوة بشرية ومناطق تركيز للمعدات العسكرية الأوكرانية ، بالإضافة إلى 6 مستودعات ذخيرة بالقرب من ليسيتشانسك وفيركنيكامينكا وميرنايا دولينا ولوسكوتوفكا وبودلسنوي (جمهورية لوغانسك الشعبية).

وتم تدمير محطة وقود كانت تزود المعدات العسكرية للقوات المسلحة بالوقود في نيكولاييف.

وتم تحييد 13 فصيلة قاذفة صواريخ متعددة أوكرانية بالقرب من أوستروي ، وجورنيك ، وكوديما ، ودزيرجينسك ، وكالينوفو ، وزوريانوي ، ودميتروف ، ونوفولوغانسك ، ونوفغورودسكوي ، ولينينسكوي ، بالإضافة إلى 10 مواقع لإطلاق المدافع بالقرب من فصائل المدفعية: ستيبنايا دولينا (منطقة نيكولاييف) ، سبارتاك ، بودجورنوي ، نيكولايفكا ، لينينسكوي ، زايتسيفو ، سيميجوري ودزيرجينسك.

وأسفرت الهجمات التي شنتها الطائرات والقوات الصاروخية والمدفعية عن القضاء على أكثر من 620 قومياً و 24 دبابة وعربات قتالية مصفحة أخرى ، فضلاً عن 27 مركبة خاصة.

وتم اعتراض 3 صواريخ باليستية من طراز Tochka-U الأوكرانية بالقرب من باشكوفو (منطقة خاركوف) ونوفايا كاخوفكا (منطقة خيرسون) ، بالإضافة إلى 14 قذيفة لقاذفة صواريخ متعددة بالقرب من جزيرة سنيك ، ياسينوفاتايا (جمهورية دونيتسك الشعبية) ، نوفوسيولوفكا ( لوغانسك)، وسوليجوفكا (منطقة خاركوف).

وبلغ الحصيلة الإجمالية لخسائر القوات الأوكرانية حتى الآن: 211 طائرة و 132 طائرة هليكوبتر ، 1308 مركبات جوية بدون طيار ، 349 نظام صواريخ مضاد للطائرات ، 3733 دبابة وغيرها من المركبات القتالية المدرعة ، 594 مركبة قتالية مجهزة بأنظمة إطلاق صواريخ متعددة ، 2081 مدفع مدفعي ميداني وقذائف هاون ، وكذلك حيث تم تدمير 3801 وحدة من المعدات العسكرية الخاصة خلال العملية العسكرية الخاصة.

معلومات إضافية

المصدر:
تلغرام وزارة الدفاع الروسية