بريطانيا تفرض عقوبات على رئيس الكنيسة الأثوذكسية الروسية

بريطانيا تفرض عقوبات على رئيس الكنيسة الأثوذكسية الروسية

فرضت بريطانيا اليوم الخميس عقوبات على البطريرك كيريل رئيس الكنيسة الأرثوذكسية الروسية، وبطريرك موسكو وعموم روسيا، في إطار سلسلة جديدة من الإجراءات على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وقالت وزارة الخارجية البريطانية في بيان إن كيريل (75 عاما) الذي شطب الاتحاد الأوروبي اسمه مؤخرا من لائحته السوداء، "يُعاقب لدعمه حرب (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين" وفق تعبير الخارجية البريطانية.

هذا وكان بابا الفاتيكان في روما، فرنسيس، يأمل في لقاء البطريرك كيريل في كازاخستان، كما أعرب عن ذلك في 14 حزيران الجاري، قائلاً إنه يأمل بلقاء البطريرك كيريل، أسقف الكنيسة الروسية الأرثوذكسية في كازاخستان في سبتمبر/أيلول المقبل.

وقال البابا فرنسيس في لقاء أجراه مع قادة المبشرين اليسوعيين في أوروبا: "كان من المفترض أن ألتقي به في 14 يونيو/ حزيران في القدس للحديث عن أعمالنا. لكن... بالاتفاق المتبادل، قررنا تأجيل الاجتماع إلى موعد لاحق حتى لا يُساء فهم حوارنا" على حد تعبير بابا الفاتيكان.

وأضاف بابا الفاتيكان: "آمل أن ألتقي به في الجمعية العامة في كازاخستان في سبتمبر (أيلول المقبل). أتمنى أن أحييه وأن أجري محادثة قصيرة معه كقس"، بحسب صحيفة "لا ستامبا".

ويعتزم البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، زيارة كازاخستان في سبتمبر/أيلول المقبل، لحضور المؤتمر السابع لزعماء الأديان العالمية والتقليدية، الذي سيعقد في نور سلطان.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات