بايدن يحظر واردات الغاز والنفط الروسي إلى أمريكا

بايدن يحظر واردات الغاز والنفط الروسي إلى أمريكا

أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في خطاب له الثلاثاء، حظر استيراد جميع واردات روسيا من النفط والغاز والطاقة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وجاء إعلان الرئيس الأمريكي في خطاب له الثلاثاء، قائلاً: «أعلن اليوم أن الولايات المتحدة تستهدف الشريان الرئيسي لاقتصاد روسيا. نحن نحظر جميع واردات روسيا من النفط والغاز والطاقة. لن يكون النفط الروسي مقبولاً في موانئ الولايات المتحدة بعد الآن. سوف يوجه الشعب الأمريكي ضربة قوية أخرى لآلة بوتين الحربية» وفق تعبير بايدن.

وذكر بايدن أن الحرب في أوكرانيا ستسبب ارتفاعاً إضافياً في أسعار البنزين، لكنه حذر صناعة النفط والغاز من زيادات «زائدة عن الحد» في الأسعار مشيراً إلى أنّ ما سمّاه «الدفاع عن الحرية» سوف «يكلّفنا».

وأضاف بايدن: «بالمضي قدمًا في هذا الحظر فإن العديد من حلفائنا وشركائنا في أوروبا قد لا يتمكنون من الانضمام إلينا. الولايات المتحدة تنتج كمية أكبر من النفط محليًا من كل الدول الأوروبية مجتمعة... لكننا نعمل مع شركائنا للعمل على استراتيجيات طويلة المدى لتقليل اعتمادهم على النفط الروسي أيضًا».

وقال الرئيس الأمريكي من البيت الأبيض: «ستكون هناك تكلفة أيضًا هنا في الولايات المتحدة. قلت إنني سأكون على مستوى الشعب الأمريكي منذ البداية، وعندما تحدثت عن هذا لأول مرة، قلت إن الدفاع عن الحرية سيكلفنا، وسيكلفنا ذلك أيضًا في الولايات المتحدة. الجمهوريون والديمقراطيون يفهمون ذلك على حد سواء. الجمهوريون والديمقراطيون على حد سواء واضحون أننا يجب أن نفعل ذلك».

وأضاف أن الولايات المتحدة قدمت أكثر من مليار دولار «كمساعدات أمنية» لأوكرانيا.

معلومات إضافية

المصدر:
CNN