السفارة الأوكرانية تعلن تجنيد «إسرائيليين» لمحاربة روسيا

السفارة الأوكرانية تعلن تجنيد «إسرائيليين» لمحاربة روسيا

أصدرت السفارة الأوكرانية لدى كيان الاحتلال «الإسرائيلي» بياناً، اليوم السبت، دعت فيه المهتمين بالمشاركة في «الدفاع ضد روسيا».

وقالت صحيفة (جيروزاليم بوست) «الإسرائيلية»، مساء اليوم السبت، بأن السفارة الأوكرانية أصدرت بياناً، قالت فيه «إذا كنتم على استعداد للدفاع عن سيادة أوكرانيا، رجاء إرسال رسالة إلينا».

وجاء في المنشور الذي نشرته السفارة على صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، أنه في «رسالة عاجلة للراغبين في المشاركة في الدفاع عن أوكرانيا من العدوان الروسي: كل أبناء وطننا والمواطنين (الإسرائيليين) المهتمين ومواطني الدول الأخرى الموجودين الآن في (إسرائيل)، لقد بدأت السفارة بتجميع قائمة المتطوعين المهتمين بالمشاركة في مكافحة العدوان الروسي، إذا كنتم على استعداد للدفاع عن السيادة الأوكرانية من فضلك ابعث لنا برسالة».

فيما أشار موقع قناة «إسرائيل24» الإلكتروني i24 news، مساء اليوم، إلى أن وزارة خارجية الاحتلال امتنعت عن التعليق.

وأرفقت السفارة عناوين بريد إلكتروني (إيميلات) للتواصل مع الراغبين بالقتال ضد روسيا، فيما أكدت الصحيفة «الإسرائيلية» في نسختها الإنكليزية أن هناك مئات الآلاف من المستوطنين الصهاينة من أصل أوكراني في «إسرائيل»، وكثير منهم يخدمون في جيش الاحتلال.

وكانت قناة «إسرائيلية» قد ذكرت، أول أمس الخميس، بأن «إسرائيل» تدرس إمكانية تقديم ما وصفته بـ«مساعدات إنسانية» لأوكرانيا، خاصة «الطبية منها» على حد قولها.

يجدر بالذكر بأنّ البعثة الدبلوماسية الروسية في الأمم المتحدة أكّدت على أن الجولان السوري المحتل «جزء لا يتجزأ من سورية» وأنّ روسيا لا تعترف بسيادة «إسرائيل» عليه، ويأتي التأكيد الروسي بعد وقت قصير من تأكيد كيان الاحتلال اصطفافه الواضح إلى جانب أوكرانيا ومعسكر واشنطن ضدّ روسيا فيما يتعلق بالعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات
آخر تعديل على السبت, 26 شباط/فبراير 2022 20:26