الأسرى يواصلون معركتهم ضد قمع السجّانين الصهاينة

الأسرى يواصلون معركتهم ضد قمع السجّانين الصهاينة

أكّد نادي الأسير، أنّ إدارة سجون الاحتلال تواصل رفضها بالاستجابة لمطالب الأسرى، والمتمثلة بشكل أساس بعدم المساس بمنجزاتهم التاريخية، ووقف كافة الإجراءات التنكيلية بحقّهم.

وأكد النادي، في بيان صحفي اليوم، أن الأسرى ماضون في انتفاضتهم المستمرة منذ 18 يومًا، في محاولة لصد هذه الهجمة التي تعتبر «الأخطر منذ سنوات»، وشدد على أنّ التحديات الراهنّة التي تواجه الأسرى «أكبر من أي وقت سابق»، ولا سيما مع تتابع المعارك التي اضطر الأسرى لخوضها مؤخرًا ضد سياسات إدارة السجون.

وقال: الأيام المقبلة ستكون حاسمة وستتضح مسار المعركة، والتي قد يذهب فيها الأسرى إلى المواجهة المفتوحة بالإضراب عن الطعام، علمًا أن الأسرى فرضوا حالة من التمرد والعصيان في السجون بأدوات مختلفة، حيث تُشكّل إحدى أبرز وأهم مسارات المواجهة القائمة.

وأشار إلى أن «أجهزة الاحتلال وبمستوياتها المختلفة تُشارك في هذه الهجمة وبقرار سياسيّ»، وأوضح: منذ عام 2018، يحاول الاحتلال سلب الأسرى منجزاتهم عبر تشكيل لجان ومنها ما عُرفت بلجنة «أردان» واستعادت هذه الخطوة بعد عملية «نفق الحرّيّة»، بتشكيل لجان جديدة.

وأكد أنّ «إدارة سجون الاحتلال لم تتوقف يومًا عن محاولتها لسلب الأسرى منجزاتهم، فقد عملت تاريخيًا على ذلك، وواجه الأسرى هذه المحاولة بمئات المعارك».


معلومات إضافية

المصدر:
قدس الإخبارية