محاولة هجوم إرهابي في القرم بعد يومين من تصريح للسفارة الأمريكية

محاولة هجوم إرهابي في القرم بعد يومين من تصريح للسفارة الأمريكية

أحبط جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، اليوم الأربعاء، هجومًا إرهابيًا استهدف كنيسة أرثوذكسية في شبه جزيرة القرم، واعتقل ستة أفراد.

وقال الجهاز في بيان: «منع جهاز الأمن الفيدرالي وقوع عمل إرهابي في جمهورية القرم. ونتيجة للإجراءات المتخذة، تم اعتقال ستة مواطنين روس، من أنصار المنظمة المتطرفة الأوكرانية «برافي سيكتور» أو (القطاع الصحيح)، (منظمة محظورة في روسيا)، والذين كانوا يستعدون لتفجير عبوة ناسفة في إحدى الكنائس الأرثوذكسية في المنطقة لتخويف السكان».

وأضاف «صادر جهاز الأمن الفيدرالي مكونات عبوة ناسفة من أحد المحتجزين بتهمة التحضير لعمل إرهابي في شبه جزيرة القرم، كما تم العثور على مراسلات مع خطط ورموز القطاع الصحيح، حسبما أفاد مكتب الأمن المركزي».

وأردف البيان: «في مرأب أحد المعتقلين تم ضبط مكونات لصنع عبوة ناسفة بها عناصر مدمرة ومتفجرات، وتعليمات، ومراسلات مع مناقشة للهجوم الإرهابي المخطط له، وتأكيد تورط الموقوفين فيها».

كما أشار البيان إلى أنه «تم العثور على دعاية الفكر الراديكالي على شبكة الإنترنت في معدات الاتصالات الخاصة بالراديكاليين، وتمت مصادرة رموز منظمة القطاع الصحيح في عناوين سكنهم».

ويضاف أنه سيتم اتخاذ القرارات الإجرائية المناسبة فيما يتعلق بالمعتقلين.

يجدر بالذكر بأنّ السفارة الأمريكية في روسيا حذّرت مواطنيها من وقوع هجمات إرهابية، مؤكدةً أنّ أيّ مخرج يجب أنْ «لا يعتمد على مساعدة الحكومة الأمريكية» وأن عليهم «إعداد خطة هروب» على حد تعبيرها. في حين وجهت الخارجية الروسية انتقادات لواشنطن لعدم مشاركتها ما لديها من معلومات حول الهجمات الإرهابية التي تتحدث عن احتمال وقوعها على الأراضي الروسية، مشيرةً إلى «رغبة واشنطن في التصعيد، خاصة في ظل الظروف الحالية، والتصريح عن معلومات لم يتم التحقق منها حول مثل هذه القضايا الحساسة، تثير حيرة شديدة».


معلومات إضافية

المصدر:
وكالات