"سي آي ايه" تدرّب عناصر من المعارضة السورية المسلحة في تركيا والأردن

"سي آي ايه" تدرّب عناصر من المعارضة السورية المسلحة في تركيا والأردن

كشفت صحيفة "لوس انجلوس تايمز" عن تدريبات يقوم بها خبراء من وكالة الاستخبارات المركزية "سي آي ايه" والقوات الخاصة الأمريكية للمقاتلين من المعارضة السورية "منذ أشهر".


ونقلت وكالة "فرانس برس" عن الصحيفة قولها في عددها الصادر يوم 21 يونيو/حزيران استناداً إلى مسؤولين أمريكيين وآخرين في المعارضة السورية المسلحة، إن هذه التدريبات التي تجري منذ العام الماضي في قواعد في تركيا والاردن تتناول كيفية استخدام أسلحة مضادة للدروع وأخرى مضادة للطائرات. وبحسب الصحيفة فإن هذه التدريبات، التي جرى الحديث عنها سابقاً، بدأت في تشرين الثاني/نوفمبر 2012 في قاعدة عسكرية أمريكية جنوب غرب الأردن، مشيرة إلى أن فترة التدريب تمتد على مدى أسبوعين ويشارك في كل منها ما بين 20 إلى 45 مقاتلا معارضاً.
كما نقلت الصحيفة عن قيادي في المعارضة السورية قوله إن عناصر من "الجيش الحر" يتدربون على استعمال رشاشات من عيار 14,5 ملم مضادة للدبابات وأسلحة مضادة للدبابات وللطيران من عيار 23 ملم. وأوضح القيادي أن "الذين يعملون في السي آي ايه، نجلس معهم ونتحدث إليهم خلال فترات الاستراحة من التدربيات أو بعدها ويحاولون الحصول على معلومات عن الوضع". وقد رفض البيت الأبيض و(السي آي ايه) التعليق على هذه المعلومات.